الشريط الأخباري

اعتقال 900 فلسطيني بينهم 300 طفل في القدس المحتلة منذ بداية العام

القدس المحتلة-سانا

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 900 فلسطيني بينهم 300 طفل و43 سيدة في مدينة القدس المحتلة منذ بداية العام الجاري.

ونقلت وكالة معا عن الباحث رياض الأشقر المتحدث الإعلامي باسم المركز قوله إن قوات الاحتلال اعتقلت 900 فلسطيني في مدينة القدس المحتلة منذ بداية العام الجاري منهم 295 من بلدة العيسوية و130 من مخيم شعفاط و120 من بلدة سلوان و105 من البلدة القديمة و65 من المسجد الأقصى.

وبين الأشقر أن الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال في القدس المحتلة ركزت على الأطفال حيث تم اعتقال 300 طفل بينهم 17 لم يتجاوزوا الثانية عشرة من أعمارهم مشيراً إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت عدداً منهم بعد إصابتهم بالرصاص.

ولفت الأشقر إلى أن شهر شباط الماضي شهد أوسع حملة اعتقالات بحق المقدسيين وذلك تزامناً مع نجاحهم في فتح مصلى باب الرحمة بعد 16 عاماً من إغلاقه على يد قوات الاحتلال أمام الفلسطينيين.

وقال الأشقر إن الاعتقالات طالت كل شرائح المقدسيين وتوزعت على جميع قرى وبلدات ومناحي مدينة القدس ما يدل على استهداف الاحتلال الواضح للمقدسيين بهدف ثنيهم عن حماية المقدسات والدفاع عن المسجد الأقصى والوقوف في وجه مخططات التهويد التي تستهدف المدينة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال شمال طولكرم

القدس المحتلة-سانا أصيب فلسطينيان اثنان اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية. …