الشريط الأخباري

بيونغ يانغ: المناورات الأمريكية الكورية الجنوبية استفزازية

بيونغ يانغ-سانا

حذرت كوريا الديمقراطية اليوم من أن المناورات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية التي ستجري الشهر المقبل تمثل استفزازاً واضحاً وتعبر عن “تجهيز للحرب”.

وجاء في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية نقلاً عن متحدث باسم وزارة الخارجية لم تكشف عن اسمه إنه “فيما تتواصل الجهود لتنظيم محادثات عمل بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة بعد اللقاء رفيع المستوى في بانمونجوم بين الرئيسين كيم جونغ اون ودونالد ترامب تريد الولايات المتحدة المشاركة في المناورات العسكرية المسماة دونغ ماينغ، وإذا تحقق ذلك فإن محادثات العمل ستتأثر”.

ويعد هذا أول موقف كوري ديمقراطي حول هذه المناورات منذ أن وافق ترامب وكيم جونغ اون خلال لقاء مفاجئ في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين الشهر الماضي على استئناف المحادثات المتوقفة حول إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وأشار البيان إلى أن كوريا الديمقراطية “ستراقب الخطوة المقبلة من جانب الولايات المتحدة قبل أن تقرر كيفية المضي في المحادثات”.

وكان الرئيسان الكوري الديمقراطي والأمريكي التقيا الشهر الماضي في المنطقة الأمنية المشتركة بين الكوريتين بقرية بانمونجوم ليكون هذا اللقاء الثالث بينهما ووفقاً لوسائل إعلام فإن الرئيس الكوري الديمقراطي أعرب للصحفيين عن رغبته “بترك الماضي والمضي نحو المستقبل واستغلال ذلك للخروج بأخبار جيدة لا يتوقعها أحد”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency