الشريط الأخباري

إخماد حرائق عدة بالسويداء بعضها طال محاصيل حقلية وأشجارا حراجية ومثمرة

السويداء-سانا

أخمدت فرق الإطفاء اليوم بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي حرائق عدة نشبت بمواقع متفرقة في محافظة السويداء طالت عشرات الدونمات بين محاصيل حقلية وأشجار حراجية ومثمرة وأعشاب يابسة.

وذكر قائد فوج إطفاء السويداء نايف الشعار أن حريقا كبيرا نشب مساء اليوم بين قريتي الدارة وصما الهنيدات بريف المحافظة الغربي وأتى على نحو 100 دونم ضمن اراض مزروعة بالقمح في ظل هبوب الرياح قبل السيطرة عليه وإخماده من قبل فوج الإطفاء والدفاع المدني ومديرية الزراعة بالتعاون مع الأهالي بآلياتهم ومعداتهم.

وأشار الشعار إلى أن حريقا آخر نشب بعد ظهر اليوم في الأراضي الممتدة بين بلدتي المزرعة ونجران كذلك في الريف الغربي والتهم أكثر من 15 دونما مزروعة بالشعير قبل تمكن فوج الإطفاء والأهالي من إخماده والحيلولة دون امتداده لمساحات أكبر.

وفي وقت سابق اليوم أخمد فوج الإطفاء والدفاع المدني بالتعاون مع مديرية الزراعة والمياه والأهالي حريقا كبيرا نشب قرب سد الروم شرق مدينة السويداء وأتى على مساحات واسعة تقدر بعشرات الدونمات من أعشاب يابسة وطال أشجارا حراجية وتفاحا في المكان حسب الشعار عدا عن التعامل مع حرائق عدة بمواقع متفرقة ضمن المدينة وعلى طريق الرحى والكارس طالت مساحات متفاوتة من أعشاب يابسة إضافة إلى إخماد حريق سيارة على طريق قنوات مفعلة.

وكانت وحدة إطفاء شهبا ومديرية الزراعة بالتعاون مع الأهالي أخمدوا أمس حريقا كبيرا أتى على نحو 100 دونم في سفوح منطقة جبلية تنتشر فيها كروم مزروعة بأشجار لوز وتين وعنب وتكسوها أعشاب يابسة كثيفة على طريق غيضة نمرة شرق مدينة شهبا بمحافظة السويداء.

وأخمدت فرق الإطفاء بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي الكثير من الحرائق خلال الفترة السابقة في مناطق متفرقة من المحافظة منها ما هو ناجم عن عوامل طبيعية وأخرى بشرية جراء الحرق العشوائي أو المفتعل أو عدم التقيد بشروط وقواعد الوقاية والسلامة في هذه الظروف وألحقت أضرارا بآلاف الدونمات من أراض زراعية وحراجية وسليخ بين محاصيل حقلية وأشجار مثمرة وحراجية وأعشاب يابسة.

ديار نصر

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامة

ريف دمشق-سانا أصيب شخصان بجروح جراء انفجار عبوات ناسفة من مخلفات التنظيمات الإرهابية في منطقة …