الشريط الإخباري

الوحدة الإرشادية في السخنة تقدم خدمات بيطرية لعشرات الآلاف من قطعان الماشية

تدمر-سانا

باشرت الوحدة الإرشادية في منطقة السخنة بالبادية التابعة لمديرية زراعة حمص 80كم شرق تدمر ممارسة عملها في متابعة الواقع الصحي للثروة الحيوانية بعد تحرير المنطقة من الإرهاب.

وتعمل الوحدة على تقديم الأدوية واللقاحات البيطرية مجانا للمربين وخاصة المتعلقة بأمراض الانتروكسيما وجدري الغنم والجمرة الخبيثة والباستريلا ومرض ريف ون لوقاية الفطام من مرض الباستريلا.

نوري الطلال مربي أغنام في منطقة السخنة رأى في تصريح لمراسل سانا أن إعادة إحداث الوحدة الإرشادية في منطقة السخنة بعد دحر الإرهاب من المنطقة وعودة المئات من مربي الثروة الحيوانية وفرت على المربين عناء السفر إلى مركز المحافظة لجلب الأدوية واللقاحات البيطرية فضلا عن أنه أصبحت هناك متابعة ومراقبة مستمرة لقطعان الماشية.

عبد الخليفة الناصر مربي أغنام في منطقة القليع في البادية 120كم شرق تدمر قال “إن عناصر الطبابة البيطرية يتفقدون خلال جولاتهم المستمرة واقع قطعان الأغنام ويقدمون اللقاحات الدورية اللازمة لوقايتها من الأمراض الشائعة” مؤكدا أن الحالة العامة للثروة الغنمية جيدة.

وأكد رئيس الوحدة الإرشادية في منطقة السخنة الدكتور غازي كلش أن عدد رؤوس الأغنام الموجودة في المنطقة حاليا يتجاوز 50 ألف رأس ورؤوس الماعز نحو عشرة آلاف والجمال أكثر من 1500 رأس تنتشر على مساحة شاسعة في باديتي تدمر والسخنة لافتا إلى أن إحداث مقر للوحدة جاء بناء على مطالب المربين للتمكن من مساعدتهم وتقديم الخدمات البيطرية اللازمة لمواشيهم بيسر وسهولة .

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency