الشريط الإخباري

الكرملين يدعو إلى تسوية الوضع في الخليج عبر الحوار

موسكو-سانا

دعا المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم جميع الأطراف إلى تسوية الوضع في الخليج عبر الحوار بعد المزاعم التي تحدثت عن محاولة اعتراض سفينة بريطانية ونفتها إيران.

ونقلت سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين “نراقب بدقة تدفق المعلومات حول ما يحدث في منطقة الخليج… سجلنا المعلومات التي زعمت أن زوارق إيرانية حاولت اعتراض ناقلة نفط بريطانية …كما سجلنا بيان الممثلين الإيرانيين بأن هذه المعلومات غير صحيحة”.

وأضاف بيسكوف “على أي حال نعتبر أنه يجب ضمان حرية الملاحة في الخليج ومضيق هرمز دون قيد أو شرط.. وهذا أمر بالغ الأهمية للاقتصاد وللوضع الاقتصادي العالمي” موضحا أنه “كما جرت العادة نحن ندعو الجميع لضبط النفس حتى لا يتفاقم الوضع ولتسوية جميع الخلافات من خلال الحوار”.

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية ادعى أن خمسة زوارق” يعتقد بأنها تابعة للحرس الثوري الإيراني “اقتربت من ناقلة نفط بريطانية في الخليج يوم أمس وطلبت منها التوقف في المياه الإيرانية كما قال المتحدث باسم الحكومة البريطانية “إن 3 قوارب إيرانية حاولت اعتراض ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز لكنها ابتعدت بعد تحذيرات من سفينة حربية بريطانية”.

ونفى الحرس الثوري الإيراني هذه المزاعم موضحا أن دوريات قواته البحرية تواصل واجباتها بشكل اعتيادي وتمارس مهامها المنوطة بها بدقة ولم تواجه أي سفينة أجنبية بما فيها السفن البريطانية خلال الـ 24 ساعة الماضية كما نفى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف هذه المزاعم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الكرملين: المحادثة بين الضباط الألمان حول استهداف شبه جزيرة القرم تؤكد التورط المباشر للغرب في الصراع الأوكراني

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن المحادثة بين الضباط الألمان حول الضربات …