محافظة دمشق.. أعمال الشركة العامة المكلفة إعداد الدراسات التنظيمية لمنطقة اليرموك أصبحت في مراحلها النهائية

دمشق-سانا

أعلن عضو المكتب التنفيذي لقطاع الخدمات والمرافق في محافظة دمشق سمير جزائرلي أن أعمال الشركة العامة المكلفة إعداد الدراسات التنظيمية اللازمة لتقييم وتقويم المخطط التنظيمي لمنطقة اليرموك بالتعاون مع الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية أصبحت في مراحلها النهائية.

جزائرلي أشار في تصريح لـ سانا إلى أن اللجنة ستسلم قريبا تقريرها الفني والتنظيمي للجنة التي شكلتها محافظة دمشق لتحل محل اللجنة الأهلية التي كانت تدير أعمال المخيم سابقا، مبينا أن اللجنة المنبثقة عن الشركة باشرت عملها في المنطقة وقامت بالمسح الجغرافي وبمسح للعقارات المهدمة من الناحية الإنشائية وللعقارات القابلة للسكن وغير القابلة.

وتصل مساحة منطقة اليرموك وفق جزائرلي إلى 220 هكتارا وتبدأ من دوار البطيخة وجزء من ابنيتها مرخص في حين توجد مخالفات في مناطق توسع المخيم القديم، مشيرا إلى أنه لدى معاينة واقع البنية التحتية للمنطقة تبين أن الشبكة الكهربائية فيها بحالة سيئة جدا وهناك تخريب بشبكتي مياه الشرب و الصرف الصحي.

يشار إلى أن اللجنة الأهلية كانت تضم مجموعة من المقاولين مهمتها ترحيل الأنقاض من الشوارع والطرقات الرئيسية في منطقة اليرموك وتوقفت عن العمل حين استلمت محافظة دمشق المنطقة.

انظر ايضاً

إزالة الإشغالات غير النظامية على الأرصفة والطرقات بمنطقة البرامكة

دمشق-سانا أزالت محافظة دمشق اليوم تجاوزات الأكشاك والإشغالات غير النظامية على الأرصفة والطرقات العامة في …