الشريط الإخباري

الصين: اكتمال بناء البرج الرئيسي لأكبر جسر مدعوم بكابلات يضم طريقا وسكة حديد في العالم

بكين-سانا

أعلن مهندسون صينيون اكتمال بناء ثاني برج يبلغ ارتفاعه 330 مترا لأكبر جسر مدعوم بكابلات في العالم بمقاطعة جيانغسو شرق البلاد.

وتم تصميم جسر هوتونغ على نهر اليانغتسي ويربط بين مدن نانتونغ وسوتشو ليصبح أول جسر مدعوم بكابلات يضم طريقا وسكة حديد يتجاوز امتداده 1000 متر.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا عن نينغ تشاو شين من شركة مجموعة هندسة الجسور الرئيسية لسكك الحديد الصينية المحدودة قوله إن البرجين المدعومين بكابلات هما هيكل القوة الرئيسية للجسر وكلما زاد امتداد الجسر كلما كانت هناك حاجة الى زيادة ارتفاع الأبراج المدعومة بالكابلات.

وأضاف نينغ أن حجم البناء الكبير مطلوب حتى يتحمل الجسر الأعاصير العنيفة والزلازل بقوة 8 درجات والآثار الناجمة عن التصادم مع سفينة حمولتها 100 ألف طن.

وتم استخدام نحو 73 ألف متر مكعب من الخرسانة و11 ألف طن من قضبان الصلب لبناء كل برج الذي يعادل وزنه ناطحة سحاب قوامها 110 طوابق.

وسيمتلك الجسر طريقا سريعا يضم 6 حارات في السطح العلوي علاوة على 4 خطوط سكك حديد في الطابق السفلي.

وسيبدأ وضع مسار السكة الحديد على الجسر العام القادم ومن المتوقع أن يضمن الجسر انتظام حركة الشحن في نهر اليانغتسي بينما يخفف ضغط حركة المرور على الطرق وسكك الحديد في منطقة دلتا نهر اليانغتسي القوة المحركة للاقتصاد الصيني.