الشريط الأخباري

استلام نحو 362 ألف طن من محصولي القمح والشعير بالحسكة

الحسكة-سانا

تتواصل عمليات تسليم محصولي القمح والشعير في المراكز المعتمدة بمحافظة الحسكة حيث بلغت الكميات المسلمة من المحصولين نحو 362 ألف طن وسط ارتفاع وتيرة التسليم مع زيادة المساحات المحصودة في عموم مناطق المحافظة.

وفي تصريح لمراسل سانا اليوم ذكر مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب بالحسكة المهندس عبيدة علي أن كميات القمح المستلمة في مركزي جرمز والثروة الحيوانية بالقامشلي بلغت حتى تاريخه 217 ألف طن متوقعا ارتفاع الكميات المسلمة خلال الفترة القادمة مع اتساع رقعة المساحات المحصودة وإقبال المزارعين على تسليم محصولهم إلى المراكز المعتمدة.

وبين مدير فرع مؤسسة الأعلاف بالحسكة المهندس ياسر السيد علي أن عمليات تسليم الشعير مستمرة في مركزي الثروة الحيوانية والطواريج بالقامشلي حيث بلغت الكميات المسلمة لغاية تاريخه 145 ألف طن لافتا إلى أن اللجان الخاصة بالتسويق تقوم بإرسال الفواتير إلى فروع المصارف الزراعية بغية صرف قيم المحاصيل للمزارعين.

وأكد مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بالحسكة خضر الحسو أن فروع المصرف البالغ عددها 17 فرعا في كافة مناطق المحافظة صرفت حتى تاريخه 18 مليارا و639 مليون ليرة مؤكدا استمرار عمليات الصرف ومتوقعا أن يتم اليوم صرف ملياري ليرة من قيم الفواتير الجاهزة في كل فروع المصرف بالمحافظة.

وكانت مديرية زراعة الحسكة أعلنت في وقت سابق اليوم انتهاء عمليات حصاد محصول الشعير في عموم مناطق المحافظة حيث تجاوزت المساحات المحصودة 433 ألف هكتار.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زراعة نحو 34 ألف هكتار بالقمح والشعير في الغاب بريف حماة

حماة-سانا بلغت المساحات المزروعة بمحصولي القمح والشعير في الأراضي الواقعة تحت إشراف عمل الهيئة العامة …