الشريط الأخباري

إخماد عدة حرائق بعضها طال مناطق حراجية بالسويداء

السويداء-سانا

أخمدت فرق الإطفاء في السويداء بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي اليوم عدة حرائق في مناطق متفرقة في المحافظة بعضها أتى على عشرات الدونمات ضمن أراض حراجية تتخللها مساحات واسعة من الأعشاب اليابسة.

وذكر آمر زمرة الإطفاء بفوج السويداء كمال برجاس أن الفوج بالتعاون مع الدفاع المدني ومديرية الزراعة والأهالي أخمدوا حريقا كبيرا طال نحو 25 دونما في منطقة حراجية تنتشر فيها أشجار البلوط والسنديان ومساحات واسعة من أعشاب يابسة إلى الشرق من بلدة حبران جنوب مدينة السويداء مبينا أن وعورة المنطقة وصعوبة وصول الآليات وارتفاع درجات الحرارة وكثافة الأعشاب ساهمت في تمدد الحريق قبل التمكن من السيطرة عليه.

وأشار برجاس إلى أن حريقا مماثلا نشب ما بين بلدتي قنوات وسليم شمال السويداء في منطقة أحراش تنتشر فيها أشجار البلوط والسنديان وأتى على نحو 50  دونما فيها قبل التمكن من تطويقه والحيلولة دون تمدده وإخماده وتبريده من قبل فوج الإطفاء ومديرية الزراعة ومؤسسة المياه والأهالي بعد عمل استغرق قرابة 4 ساعات في منطقة شديدة الوعورة استدعت التعامل بالوسائط اليدوية.

كما تعامل فوج الإطفاء مع 12 حريقا آخر أغلبها طالت مساحات متفاوتة من الأعشاب اليابسة ضمن مدينة السويداء ومحيطها تم إخمادها قبل وصولها إلى أشجار مثمرة ومنازل مواطنين وفقا لآمر زمرة الإطفاء.

وأخمدت فرق الإطفاء بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي الكثير من الحرائق خلال الفترة السابقة في مناطق متفرقة من المحافظة.

انظر ايضاً

آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية والحراجية تلتهمها النيران في سهل الزبداني وجبالها

ريف دمشق-سانا اندلع حريق واسع اليوم في سهل الزبداني وجبالها بريف دمشق ما أدى إلى …