الشريط الأخباري

شخصيات وقوى لبنانية: توحيد الجهود في مواجهة صفقة القرن المشؤومة

بيروت-سانا

أكد أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين (المرابطون) العميد مصطفى حمدان أن الموقف الفلسطيني الموحد والمواقف الشعبية العربية أسقطت (صفقة القرن) التي تستهدف القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وقال حمدان في تصريح اليوم إننا “نؤكد أن هذه الصفقة التي ترتكز على البيع والشراء وتقديم المغريات للفلسطينيين وبعض الدول مقابل التخلي عن الحقوق لن تمر” داعيا إلى توحيد الجهود لمواجهة تداعياتها على مختلف الصعد.

من جهته اعتبر رئيس تيار صرخة وطن في لبنان جهاد ذبيان أن ورشة البحرين التي تشكل الشق الاقتصادي من (صفقة القرن) هي حلقة جديدة من حلقات التآمر على فلسطين وقضيتها مضيفا إن “بعض الدول العربية تجاهر بالمشاركة في هذه الورشة التي ستعريها”.

بدوره أكد رئيس المجلس الأعلى للإعلام في لبنان عبد الهادي محفوظ في تصريح خاص لـ سانا أن (صفقة القرن) لن تمر لاعتبارات عديدة أهمها الإجماع الفلسطيني ورفض العالمين العربي والإسلامي على الصعيد الشعبي إضافة إلى وقوف محور المقاومة في وجه هذه الصفقة التي تسعى لتهويد فلسطين ومقدساتها.

وأضاف محفوظ إن “الطريق مسدود على هذه الصفقة علما بأن الولايات المتحدة الأمريكية استغلت ظروف المنطقة لتفتيتها وتشتيتها وتكريس الصراعات فيها” موضحا أن ثمة نهوضا ووعيا يلازم مواجهة هذه الصفقة سيمنع تمريرها.

إلى ذلك نظمت مساء أمس أحزاب وقوى وطنية وتقدمية لبنانية وفصائل فلسطينية وقفة احتجاجية رفضا لـ (صفقة القرن) واستنكارا لاستضافة البحرين الورشة الاقتصادية أمام سفارة البحرين ببيروت.

وندد المشاركون في الوقفة بالمؤامرات التي تستهدف الحقوق العربية والفلسطينية ولا سيما تهويد القدس وضم الجولان السوري المحتل مؤكدين ضرورة مواجهة (صفقة القرن) واستكمال النضال من أجل استعادة الحقوق ولا سيما حق العودة وتقرير المصير وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخامنئي: ما تسمى “صفقة القرن” محكوم عليها بالفشل

طهران-سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن ما تسمى “صفقة …