محاضر دولي: نعمل على إعادة لعبة الريشة في سورية إلى مستواها المعهود

دمشق-سانا

جهود كبيرة  يبذلها اتحاد الريشة الطائرة لإعادة اللعبة إلى سكة الإنجازات عبر إعداد الكوادر المؤهلة وفق الأساليب الحديثة  في علم التدريب القادرة على تأهيل جيل جديد بمختلف الفئات العمرية.

وقام اتحاد اللعبة بالتنسيق مع المحاضر الدولي الماليزي سام بنتان بتأهيل 30 دارساً ودارسة من كوادر اللعبة في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق كمدربين من المستوى التصنيفي الأول.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أكد المحاضر بنتان أن الريشة الطائرة في سورية من الألعاب التي سجلت حضوراً متميزاً في السنوات السابقة بخبرة مدربيها ومهارة لاعبيها ولكنها تراجعت نتيجة الظروف الصعبة التي تعرضت لها سورية مشيراً إلى أنها ستعود كما كانت إلى سابق عهدها مبدياً استعداده كمحاضر دولي لتقديم  كل ما يلزم من معلومات تسهم في إعداد الكوادر واللاعبين.

من جهته لفت نائب رئيس اتحاد اللعبة باسل الدرة إلى أن الاتحاد يعمل بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لتأهيل كوادر جديدة نتيجة خسارة اللعبة للكثير من الخبرات نتيجة الظروف الصعبة على مدى السنوات الماضية ضمن برامج ستترجم على أرض الواقع في الفترة القادمة بما يخدم مسيرة اللعبة وتطورها.

يشار إلى أن خطة اتحاد اللعبة ‏في هذه المرحلة تركز على المواهب الصغيرة الواعدة التي أفرزتها بطولات الجمهورية والمراكز التدريبية ودعمها عبر برنامج تدريبي مدروس يمتد إلى أربع سنوات للوصول الى جيل جديد في اللعبة يعيد الألق السابق الذي كانت تتمتع به محلياً وخارجياً.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

120 لاعباً ببطولة الجمهورية للريشة الطائرة

اللاذقية-سانا اختتمت باللاذقية اليوم بطولة الجمهورية بالريشة الطائرة لفئات الشباب والشابات والناشئين والناشئات التي أقامها …