الشريط الإخباري

شمخاني: إذا غادرت أمريكا المنطقة فلن يكون هنالك أي صدام فيها

طهران-سانا

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أنه إذا غادرت أمريكا المنطقة فلن يكون هنالك أي صدام فيها لأن وجودها هو السبب بانعدام الأمن وممارستها الضغط على الشعب الإيراني.

ونفى شمخاني في مقابلة مع وكالة سبوتنيك اليوم احتمال أن تقع الحرب بين إيران والولايات المتحدة معتبرا أنه ليس هناك سبب لوقوعها.

وأضاف شمخاني إن الوساطة بين إيران وأمريكا ليست مطروحة في الظروف الحالية موضحا أن أمريكا خرجت من الاتفاق النووي بشكل أحادي الجانب وأخلت بالتزاماتها وفرضت عقوبات غير شرعية على إيران لذلك يجب عليها العودة إلى نقطة البداية وتصحيح أخطائها وهذه العملية لا تحتاج إلى وساطة.

وقال شمخاني: “هناك شك بأن المنطق والحوار مع الحكومة الأمريكية الحالية لا يلبي الواقع فهي قدمت نموذجا لعلاقتها مع الدول الأخرى حيث أنها لا ترحم حتى حلفائها” لافتا إلى أن أعمال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تتناقض مع ما يصرح به مؤكدا في الوقت ذاته أن بلاده لن تقبل أن يكون الاتفاق النووي ذا اتجاه واحد.

وكانت إيران أعلنت الشهر الماضي خفض تنفيذ بعض تعهداتها بموجب الاتفاق النووي ومنحت بعض الأطراف الموقعة عليه مهلة ستين يوما لتنفيذ تعهداتهم وذلك بعد أن أقدمت الإدارة الأمريكية على الانسحاب بشكل أحادي من الاتفاق فى أيار العام الماضي وإعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية الجائرة على إيران.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السوداني:نرفض أن تكون أراضينا منطلقاً للاعتداء على أي دولة مجاورة

بغداد-سانا أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني رفض بلاده القاطع أن تكون أرض العراق