كمالوندي: مهلة الشهرين الممنوحة للأوروبيين غير قابلة للتمديد

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي أن مهلة الشهرين التي منحتها إيران للأطراف الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي غير قابلة للتمديد.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن كمالوندي قوله في تصريح له اليوم إنه “بناء على قانون الإجراء بالمثل من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية في تنفيذ الاتفاق النووي فإن إجراءنا مرتبط بكيفية تنفيذ التعهدات من قبل باقي الأعضاء الآخرين في الاتفاق النووي” مشيرا إلى أنه من غير الممكن أن تلتزم طهران بتعهداتها بينما هم لا يقومون بأي شيء على أرض الواقع.

وأعلنت إيران الشهر الماضي خفض تنفيذ بعض تعهداتها بموجب الاتفاق النووي ومنحت بعض الأطراف الموقعة عليه مهلة ستين يوما لتنفيذ تعهداتهم وذلك بعد أن أقدمت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الانسحاب بشكل أحادي من الاتفاق في أيار العام الماضي وإعادتها العمل بالعقوبات الاقتصادية الجائرة على إيران في خطوة تؤكد استمرارها في سياساتها الابتزازية تجاه الدول والشعوب الرافضة للهيمنة والاستغلال.

وأوضح كمالوندي أن رسالة إيران واضحة وعملياً يفهم تصرف الجانب الآخر بأنه لا يريد أن يلتزم بتعهداته أو لا قدرة له على ذلك لذا سنعمل وفق توجيهات قائد الثورة وقانون مجلس الشورى مبينا في ذات الوقت أن إجراءات إيران يتم تنفيذها في الوقت الراهن بشكل متتال ومترابط ولا تتوفر ظروف العودة إلى الوراء.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كمالوندي: مباحثات إيرانية روسية حول تنفيذ مشروع النظائر المستقرة

طهران-سانا أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي أن المباحثات بين إيران وروسيا …