بومبيو يمنع إدراج النظام السعودي على قائمة أمريكية لدول تستغل الأطفال في الحروب

واشنطن- سانا

جدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم التأكيد على دعم إدارته للنظام السعودي في عدوانه وحصاره الجائر المفروض على اليمن مانعا إدراجه على قائمة أمريكية للدول التي تستغل الأطفال أثناء الحروب والنزاعات.

ونقلت رويترز عن مصادر مطلعة قولها إن بومبيو رفض ما توصل إليه خبراء أمريكيون من أن النظام السعودي يستخدم أطفالا قصرا للقتال في الحرب على اليمن.

وأشارت المصادر إلى أن هذا القرار الذي صدر بعد “نقاش داخلي محتدم” من شأنه كشف المزيد من جانب أنصار جماعات حقوق الإنسان وبعض أعضاء الكونغرس الأمريكي حول قيام إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتغطية على جرائم العدوان السعودي في اليمن مقابل مواصلة ابتزاز النظام السعودي الذي يعد من أكبر مشتري السلاح من واشنطن بمليارات الدولارات.

وأكدت تقارير صحفية عدة قيام النظام السعودي بتجنيد آلاف الأطفال في العدوان على اليمن مقابل المال ولا سيما التقرير الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأميركية في وقت سابق وتحدثت فيه عن أن النظام السعودي يستخدم ثروته النفطية الهائلة لتجنيد مقاتلين العديد منهم أطفال في عدوانه على اليمن وتشير استنادا إلى عدد من المرتزقة الذين عادوا إلى بلادهم إلى مقتل المئات منهم.

انظر ايضاً

لافروف لبومبيو: محاولات الضغط على روسيا عقيمة

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لنظيره الأمريكي مايك بومبيو أن محاولات الضغط على …