الشريط الإخباري

افتتاح مركز جديد لاستلام الشعير في الطواريج بريف القامشلي

أرشيف

الحسكة-سانا

افتتح فرع المؤسسة العامة للأعلاف في الحسكة مركزا جديدا لتسويق محصول الشعير واستلامه من المنتجين في منطقة الطواريج بريف القامشلي.

وبين مدير فرع المؤسسة المهندس ياسر السيد علي في تصريح لمراسل سانا أن افتتاح المركز يأتي في إطار تخفيف الضغط عن مراكز استلام محصول القمح في مركزي جرمز والثروة الحيوانية ويتيح سهولة تسويق المحصول ولا سيما أن المركز يؤمن مساحات إضافية لتخزين محصول الشعير حيث وجه فرع المؤسسة اليوم نحو 20 شاحنة محملة بمحصول الشعير للتفريغ بمركز الطواريج.

وأكد السيد علي استمرار عمليات تسويق محصول الشعير بوتيرة عالية في ظل اتساع المساحات المحصودة وإقبال الفلاحين على تسويق محصولهم إلى المؤسسة حيث بلغت الكمية المسوقة حتى تاريخه 83 ألف طن وبوتيرة تسويق تتراوح بين 4000 و 6000 طن يوميا.

ولفت إلى أن فرع المؤسسة يقوم بتحويل فواتير الشراء بأقصى سرعة ممكنة إلى فروع المصرف الزراعي ليتسنى للمزارعين استلام قيم المحاصيل دون تأخير في ظل توفر الاعتمادات المالية.

وكان فرع المؤسسة قد حول الى حساب فروع المصرف الزراعي بالحسكة 13 مليار ليرة سورية منذ بدء عمليات تسويق محصول الشعير بغية صرف قيم فواتير هذا المحصول.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency