الشريط الأخباري

سلوتسكي: ما ساقته واشنطن حول حادثة بحر عمان واهٍ وغير مقبول

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أن القرائن التي ساقتها الولايات المتحدة كدليل على ارتباط إيران بحادثة ناقلتي النفط في بحر عمان “واهية وغير مقبولة”.

وأوضح سلوتسكي للصحفيين في موسكو اليوم أن إحداث واشنطن هستيريا بشأن الحادثة التي وقعت في بحر عمان أمس يبدو أن هدفه زعزعة الوضع تدريجيا حول إيران والقرائن التي نشرتها واشنطن عبر شريط فيديو كدليل على تورط طهران في الحادث تتصف بغموض شديد وتعيد إلى الأذهان أنبوب الاختبار سيىء الصيت بيد وزير الخارجية الأميركي الأسبق كولن باول في مجلس الأمن الدولي والذي شكل لاحقا ذريعة لغزو أميركي على العراق.

ودعا سلوتسكي إلى إجراء تحقيق مستقل في حادثة الناقلتين وعدم صياغة استنتاجات متسرعة وقال “حينها فقط يكون من الممكن الحكم على من يقع اللوم ويتم اقتراح التدابير اللازمة للتأثير عليه”.

وتابع سلوتسكي “نحن نشهد محاولات أمريكية لتدمير طهران وكذلك لتقويض الجهود الدبلوماسية العديدة للمجتمع الدولي بأسره بشان الاتفاق النووي معها”.

بدوره استنكر النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي أندريه كراسوف اعلان الولايات المتحدة عن إرسال سفينة حربية إلى بحر عمان وقال “لا يجوز لها إدخال أي سفينة حربية دون موافقة الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي” مشددا على “عدم جواز أن تتظاهر الولايات المتحدة بأنها تتحمل مسؤولية الأمن الدولي”.

وأكد كراسوف “ضرورة أن تحسم كل المسائل التي تخص المجتمع الدولي من قبل المنظمات الدولية المختصة وعدم جواز إطلاق الاتهامات جزافا دون تعليل أو تفسير”.

وتعرضت ناقلتا نفط سنغافورية ونرويجية لانفجارات وحرائق أمس فى مياه بحر عمان وتم اخلاء طواقمهما وسط أنباء عن وقوع هجمات.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سلوتسكي: واشنطن تقوض الاستقرار بسورية وعليها سحب قواتها من أراضيها