الشريط الإخباري

الزراعي يعدل تعليمات التسليف لإنشاء البيوت البلاستيكية وشراء تجهيزات توليد الكهرباء بالطاقة المتجددة

دمشق-سانا

اتخذ مجلس إدارة المصرف الزراعي التعاوني قرارات عدة تتعلق بالتسليف لغايات إنشاء البيوت البلاستيكية وشراء تجهيزات توليد الكهرباء بالطاقة المتجددة وشراء الجرارات والحصادات.

ووفقاً للقرارات التي تلقت سانا نسخة منها وافق مجلس الإدارة على إدراج تمويل شراء تجهيزات توليد الكهرباء بالطاقة المتجددة سواء كانت “شمسية أو ألواح وبطاريات أو محول أو توصيلات أو جهاز منظم أو القاعدة الحاملة اللواقط” وشراء الجرارات والحصادات بقروض طويلة الأجل ضمن جدول الاحتياج المعمول به لدى المصرف بنسبة 70 بالمئة من قيمتها.

وتضمنت القرارات الموافقة على إدراج تمويل إنشاء البيوت البلاستيكية بقروض متوسطة الأجل ضمن جدول احتياج المصرف بمبلغ قدره 2000 ليرة سورية لكل متر مربع واحد وبما لا يتجاوز المساحة المرخصة الواردة بالترخيص شريطة ألا يكون قد مضى على إنشاء البيت البلاستيكي أكثر من ثلاثة أشهر من تاريخ تقديم طلب القرض.

كما وافق مجلس إدارة المصرف على صرف مبالغ القروض الممنوحة للغايات الواردة في جدول الاحتياج التي لا يوافق مصرف سورية المركزي على حسم إسنادها من أموال المصرف.

وفي تصريح لمندوب سانا أوضح مدير القروض بالمصرف الزراعي التعاوني زيدان سعدات أن المصرف يمنح قروضاً متوسطة وطويلة الأجل بنسبة 60 إلى 70 بالمئة من تكلفة الغاية المندرجة ضمن جدول احتياجات المصرف الصادر بقرار مجلس الإدارة لعام 2018.

وبالنسبة للفائدة أشار سعدات إلى أن الفائدة المترتبة على منح القروض متوسطة الأجل تقدر بـ 11 بالمئة للغايات الزراعية و12 بالمئة للغايات غير الزراعية وللقروض طويلة الأجل 12 بالمئة للزراعية و13 بالمئة لغير الزراعية.

وكان مدير عام المصرف الزراعي التعاوني صرح لـ سانا في شباط الماضي بأن المصرف لديه خطة طموحة للإقراض وتقديم التسهيلات للفلاحين خلال العام الجاري تتضمن 50 ملياراً منها 35 ملياراً للقروض القصيرة و6 مليارات للقروض المتوسطة و9 مليارات للقروض طويلة الأجل مع إمكانية رصد اعتمادات إضافية وتسجيل احتياجات جديدة.

وسيم العدوي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الزراعي التعاوني: على الفروع بدء توزيع الأسمدة على الفلاحين لمحصول القمح

دمشق-سانا أبلغ المصرف الزراعي التعاوني فروعه في المحافظات كافة بضرورة بدء توزيع الأسمدة