الشريط الإخباري

حزبان تركيان: أردوغان أوصل تركيا إلى طريق مسدود

أنقرة-سانا

حذر رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو من أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ينتهج سياسات فاشلة وخطيرة على الصعيدين الداخلي والخارجي وقال إنه “أوصل البلاد خلال 17 سنة من حكم حزب العدالة والتنمية إلى حافة الإفلاس والجوع”.

وقال كليتشدار أوغلو خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه: “لقد أثبت أردوغان أنه لا يحكم تركيا بنفسه لأنه يتلقى الأوامر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أمره بإخلاء سبيل القس أندرو برونسون والمواطن الأمريكي كولكا ففعل ذلك فوراً على الرغم من أنه كان يقول إنهما متهمان بالإرهاب والخيانة والتجسس ولن يخرجا من السجن طالما هو في السلطة”.

وأضاف: “مع ذلك لا يتردد أردوغان في إطلاق مقولاته القومية والدينية التي يكذب من خلالها على أنصاره وأتباعه الذين عليهم أن يعرفوا جيداً أن أردوغان عديم الضمير”.

وأشار كليتشدار أوغلو إلى أنه يتوقع من أعضاء الهيئة العليا للانتخابات التي ألغت الانتخابات المحلية في اسطنبول في 31 آذار الماضي أن “تتلاعب وتتحايل في انتخابات 23 حزيران.. ولكن نحن بدورنا اتخذنا كل التدابير لمنع أي عملية تزوير ومنعهم من التآمر على العملية الانتخابية والديمقراطية”.

وأضاف: “مهما فعل أعضاء الهيئة العليا ومعهم أردوغان فإننا سننتصر في اسطنبول.. وإن إرادة الشعب ستلحق الهزيمة الكبرى بأردوغان الذي سيعي أنه لم يعد بإمكانه أن يحكم تركيا”.

حزب السعادة التركي: أردوغان شريك مباشر بمشروع الشرق الأوسط الكبير الذي يخدم “إسرائيل”

في سياق متصل أكد رئيس حزب السعادة التركي تامال كاراموللا أوغلو أن سياسات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أوصلت تركيا إلى طريق مسدود في جميع المجالات.

وقال أوغلو في حديث لقناة الشعب التركية: “لقد اثبتت السنوات الماضية إفلاس سياسات أردوغان ومن معه كما اثبتت جهله بحقائق التاريخ والجغرافيا” مضيفا أن “أردوغان كان شريكا مباشرا في مشروع الشرق الأوسط الكبير الذي خدم إسرائيل”.

ولفت أوغلو إلى أن الخطر الذي يهدد تركيا هو أمريكا و/إسرائيل/ وليس إيران وروسيا مشيرا إلى وقوف حزبه ضد تدخل النظام التركي السافر في سورية ودعمه للتنظيمات الإرهابية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أردوغان يتاجر مجدداً بقضية فلسطين ومعاناة شعبها ويوازي بين الجلاد والضحية

دمشق-سانا تساءلت العديد من وسائل الإعلام التركية والعالمية