الشريط الأخباري

فرع رومانيا للاتحاد الوطني لطلبة سورية يعقد مؤتمره السنوي

بوخارست-سانا

عقد الطلبة السوريون الدارسون في رومانيا المؤتمر السنوي لفرع رومانيا للاتحاد الوطني لطلبة سورية في مبنى السفارة السورية في بوخارست تحت شعار “طلبة سورية في الجامعات والمعاهد كما في الجبهات صامدون منتصرون”.

وناقش الطلبة خلال المؤتمر عددا من القضايا المتعلقة بالجوانب التعليمية والنقابية التي تهم الطلبة وتسهم في تعميق التحصيل العلمي والمعرفي وتعزيز تواصلهم مع الوطن الأم كما ناقش الطلبة التقريرين السياسي والنقابي المرفوعين من قيادة الفرع.

ولفت السفير السوري في بوخارست الدكتور وليد عثمان في كلمة له إلى أن المؤتمرات السنوية لاتحاد الطلبة تشكل محطات مشرقة في مسيرة الحركة الطلابية النضالية لمحاربة الإرهاب وداعميه كونها تعزز الإيجابيات وتتخطى السلبيات لما يملكه الطلاب من مخزون علمي وطاقات كبيرة لبناء الوطن.

بدوره باسم سودان عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي عضو مجلس الشعب ورئيس مكتب الفروع الخارجية أكد أنه يتم العمل على حل مشكلات الطلاب في موضوع جوازات السفر وشؤون التحصيل العلمي.

حضر المؤتمر أعضاء السفارة السورية في بوخارست وحشد من أبناء الجالية السورية في رومانيا وممثلي المؤسسات الاغترابية الوطنية في رومانيا.