لاريجاني: سورية خرجت من خضم المؤامرات أكثر صلابة وقوة

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني اليوم أن سورية استطاعت إفشال جميع المؤامرات التي استهدفتها بصمودها ومقاومة شعبها.

وقال لاريجاني خلال استقباله اليوم سفير سورية في طهران الدكتور عدنان محمود “إن سورية خرجت من خضم المؤامرات التي حيكت ضدها على مدى الأعوام الماضية أكثر صلابة وقوة”.

وأشار لاريجاني إلى أن ما شهدناه في القمم الأخيرة التي عقدت في مكة بالسعودية أظهر أن بعض الأنظمة العربية مصرة على تكرار إخفاقاتها السابقة كما أنها تتصور بأنها من خلال عقد الجلسات وإصدار البيانات ستحقق نجاحات تعوض هزائمها وخسائرها المتلاحقة.

بدوره قال السفير محمود إن الحرب التي تواجهها جبهة المقاومة مستمرة في جميع المجالات مشيرا إلى أن الكيان الإسرائيلي ومنذ بداية الحرب الإرهابية على سورية ينسق وبشكل مفضوح مع التنظيمات الإرهابية وهو شريك لها في العدوان على سورية.

وأشار السفير محمود إلى أن قمة مكة لم تحقق أي نتائج ملموسة وقال إن “الدول التي تعقد مثل هذه الاجتماعات تدرك الثمن الباهظ والمكلف والمدمر لأي حرب في المنطقة لأن حرب اليوم ليست حرب تجهيزات وقدرات لكنها أيضا حرب إرادات تؤثر بها عوامل التاريخ والجغرافيا وستخوضها جبهة المقاومة ضد المخططات الغربية ومنفذيها”.

ولفت السفير محمود إلى البيان الصادر عن سورية بشأن قمة مكة ورفض مواقفها بشأن إيران التي تمثل قاعدة استراتيجية لدعم مبادئ السيادة والاستقلال ومحاربة الإرهاب في المنطقة مشددا على أنه من المهم جدا اليوم إفشال المخطط الأمريكي الصهيوني في المنطقة الهادف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

 

انظر ايضاً

لاريجاني: الولايات المتحدة فشلت في تصفير مبيعات النفط الإيراني

طهران-سانا أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني أن الولايات المتحدة فشلت في …