الشريط الإخباري

50 فعالية تجارية في مهرجان دير الزور للتسوق-فيديو

دير الزور-سانا

بمشاركة 50 فعالية تجارية محلية وعدد من شركات ومؤسسات القطاع العام انطلقت في ساحة السيد الرئيس وسط مدينة دير الزور مهرجان “دير الزور للتسوق والفنون” ويستمر حتى العاشر من الشهر القادم.

وذكر عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور رئيس لجنة المهرجان حسان المغير في تصريح لمراسل سانا أن المهرجان تقيمه محافظة دير الزور في الأسبوع الأخير من شهر رمضان نظرا لازدياد نشاط الحركة التجارية في الأسواق استعدادا لعيد الفطر .

وأوضح أن الفعاليات التجارية تشارك بالمواد الغذائية والألبسة والمستحضرات الطبية والأجهزة المنزلية والمفروشات وأجهزة الخلوي مشيرا أيضا إلى مشاركة المؤسسة السورية للتجارة ومؤسسة عمران لتجارة الإسمنت ومواد البناء وجامعة الفرات وعدد من الجمعيات الأهلية التي تطرح منتجاتها بأسعار مخفضة.

ولفت المغير إلى أن المهرجان يتضمن أيضا فعاليات ثقافية وفنية ومسرحية ومعارض تراثية.

وأوضح المثنى جاجان مندوب إحدى الفعاليات التجارية المشاركة في جناح المواد الغذائية أن الهدف الأساسي من مشاركتهم دعم أبناء دير الزور والتأكيد على عودة الحياة الطبيعية إليها وتشجيع البيع وطرح المنتجات بسعر مخفض.

بدورهم أكد عدد من المواطنين أن مثل هذه الفعاليات تؤمن لهم موادهم الأساسية بأسعار منخفضة وخاصة مع اقتراب عيد الفطر لافتين إلى أن المهرجان تعبير عن حالة التعافي التي تعيشها دير الزور بعد تخليصها من الإرهاب.

ابراهيم الضللي

انظر ايضاً

50 فعالية تجارية في مهرجان دير الزور للتسوق