الشريط الأخباري

الرئيس العراقي يبحث مع ظريف المستجدات السياسية في المنطقة

بغداد- سانا

بحث رئيس جمهورية العراق برهم صالح مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف المستجدات السياسية على الصعيدين الاقليمي والدولي وضرورة اعتماد الحوار البناء من أجل ترسيخ أسس السلام وأهمية بذل الجهود المشتركة لتجنيب المنطقة أضرار العقوبات والتوصل إلى حلول سياسية للأزمات الحالية.

وقال بيان لمكتب الرئيس العراقي إن “صالح أكد حرص العراق على تعزيز الوشائج مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسعيه لتعزيز العلاقات مع الجوار الإسلامي وعمقه العربي” مؤكدا على أن “العراق يسعى إلى أن يكون نقطة التقاء بين الدول الشقيقة والصديقة وعامل استقرار في المنطقة من أجل بناء علاقات متوازنة مع الدول كافة ولا سيما دول الجوار وفقا للمصالح المشتركة”.

بدوره أعرب ظريف وفقا للبيان عن رغبة بلاده “بتوسيع آفاق التعاون والتنسيق بين البلدين” مجددا “موقف إيران المساند للعراق على مختلف الصعد”.

وأشار البيان إلى أن ظريف قدم دعوة الرئيس الإيراني حسن روحاني للرئيس صالح لزيارة طهران لمتابعة الملفات المشتركة.

كما بحث رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الأوضاع الاقليمية والدولية.

ونقل موقع السومرية عن مكتب عبد المهدي قوله في بيان: “إن رئيس مجلس الوزراء بحث خلال لقائه مع وزير الخارجية الإيراني في بغداد العلاقات بين العراق وإيران ومتابعة الملفات التي اتفق عليها الطرفان في زيارتي الرئيس روحاني إلى العراق ورئيس مجلس الوزراء إلى إيران.

وكان ظريف وصل مساء اليوم إلى العاصمة بغداد في زيارة تستمر ليوم واحد ليبحث مع المسؤولين العراقيين التطورات في المنطقة والعلاقات الثنائية.

انظر ايضاً

ظريف يجدد دعوته الأوروبيين للالتزام بتعهداتهم في الاتفاق النووي

طهران – سانا جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف دعوته دول الاتحاد الأوروبي إلى …