إخماد عدد من الحرائق في السويداء

السويداء-سانا

أخمد فوج الإطفاء في محافظة السويداء اليوم حرائق نشبت في عدد من المناطق والأرياف بالمحافظة طالت أراضي وأشجاراً مثمرة.

وذكر آمر زمرة الإطفاء في فوج إطفاء السويداء بيان برجاس في تصريح لمراسل سانا أن عناصر الفوج وآلياته بمؤازرة مديرية الزراعة أخمدوا حريقا كبيرا نشب في أعشاب يابسة على طريق وادي المظلم بالرحى أتى على عدد من أشجار الزيتون وكذلك حريق آخر اندلع في أراض زراعية شرق بئر ميماس بمساحة تقارب 30 دونما أتى على أشجار كرمة إضافة إلى التعامل مع حرائق أعشاب يابسة شرق مساكن الكهرباء وعلى طريق بلدة المزرعة وبالقرب من ساحة سمارة وبجانب مركز الدفاع الوطني.

وأشار برجاس إلى أن عناصر الفوج أخمدوا أيضا حريقا نشب في منزل بمدينة السويداء جراء تعبئة غاز صغير لافتا إلى أن معظم الحرائق اليوم ناجمة عن عدم التقيد بقواعد الوقاية من الحرائق وحدوث ماس كهربائي في بعض المناطق تسببت شرارته باحتراق أعشاب يابسة.

وفي صلخد أخمد عناصر وحدة الإطفاء حريقا نشب في أعشاب يابسة على طريق قرية المشقوق حسب آمر زمرة الإطفاء في المنطقة علاء عماد.

وفي ذات السياق جرى تنفيذ 13 حريقا لإزالة أعشاب يابسة كثيفة تنتشر بين منازل المواطنين وجوانب الطرقات في حي الفرسان بمدينة السويداء ضمن خطة لدى مجلس المدينة بدأت اليوم لتتابع إلى باقي الأحياء بالتعاون مع المجتمع المحلي ورؤساء لجان الأحياء والمخاتير وبإشراف فوج الإطفاء حسب ما أوضح رئيس مجلس المدينة المهندس بشار الأشقر بغية إزالة الأعشاب الجافة الكثيفة المنتشرة بين المنازل والأحياء لتجنب حدوث الحرائق وأضرارها على الممتلكات وكذلك الحد من خطر الزواحف والعقارب التي تختبئ بينها.

بدوره أشار قائد فوج إطفاء السويداء نايف الشعار إلى أن المبادرة تأتي للتأكيد على أهمية تعاون المجتمع المحلي والمواطنين وتوخي الحيطة والحذر واتباع قواعد وشروط الوقاية والسلامة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وانتشار الأعشاب الكثيفة والتشجيع على التواصل مع فوج الإطفاء عند الرغبة بحرق أعشاب حول منازلهم خشية عدم تمكنهم من السيطرة عليها ما قد يتسبب بحرائق كبيرة قد تطال الممتلكات أو الثروة الحراجية والأشجار والمحاصيل الزراعية عدا عن استنزاف الجهود.

وكان فوج ووحدات الإطفاء والدفاع المدني في محافظة السويداء أخمدوا أمس 27 حريقا أغلبها نشب في أعشاب يابسة بمناطق متفرقة في المدينة والريف إضافة إلى حريق بمحولة كهربائية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ابتسام عواد تؤسس ورشة إنتاجية لصناعة مستلزمات المنازل بالاعتماد على الخيزران

السويداء-سانا حولت ابتسام حمد عواد من مدينة شهبا في السويداء هوايتها بتصنيع الأعمال اليدوية إلى …