ظريف: لقب الإرهاب يليق بترامب

إسلام أباد-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن لقب الإرهاب ينطبق على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وردا على تصريحات ترامب حول الشعب الإيراني قال ظريف عقب محادثات أجراها مع عدد من المسوولين الباكستانيين في إسلام أباد اليوم: “لقب الإرهاب يليق بترامب وإن إيران ستشهد نهايته ولكنه لن يشهد أبدا نهايتها”.

وأشار ظريف إلى أن محادثاته مع المسؤولين الباكستانيين تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والإجراءات الأمريكية الظالمة بحق الشعب الإيراني وسبل تصدي البلدين للأطماع التوسعية والغطرسة الأمريكية.

ولفت إلى أنه تم التباحث أيضا حول ضرورة تعاون البلدان الإسلامية في مواجهة المخططات الأمريكية والصهيونية بالمنطقة ولا سيما لجهة مايسمى (صفقة القرن) مؤكدا تطابق مواقف البلدين حيال هذه القضايا.

وفي تصريح لمراسل وكالة (إرنا) في إسلام آباد قال ظريف: إن “تصريحات الرئيس الأمريكي السخيفة بشأن إيران تشير إلى حقيقة أنه لا يعرف شيئا من التاريخ فحسب بل هو لا يعرف الشعب الإيراني” مضيفا: “إن ترامب يثبت من خلال تصريحاته أن ما يدعيه و زملاءه حول دعم الشعب الإيراني كذب محض”.

وأضاف ظريف: “إن هذا يدل على أن ترامب لا يتقن حتى استمرار عملية تجميل القضايا بالكامل والتي يقوم بها الآخرون وإنه يكشف عن نواياه الحقيقية بشأن الشعب الإيراني”.

وقال ظريف: “إن حديثنا عن الإرهاب ليس شعارا .. لقد أعلن الرئيس الأمريكي بشكل علني أنه سيخوض حربا اقتصادية ضد الشعب الإيراني وهذا يعني محاولة لفرض رؤية سياسية خاصة على الشعب الإيراني وذلك من خلال الضغط الاقتصادي ومنع بيع المواد الغذائية والأدوية والمواد الخام والذي يعد خلافا لأوامر محكمة العدل الدولية .. كل هذه الإجراءات تعد إرهابا اقتصاديا على الشعب الإيراني”.

وتابع ظريف: “إذا كان شخص ما إرهابيا فهذا الشخص هو ترامب الذي قام بالإرهاب الاقتصادي بينما تقف الجمهورية الإسلامية كما هو الحال دائما في واجهة محاربة الإرهاب في هذه المنطقة”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ظريف: انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي دليل استخفافها بالالتزامات الدولية

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي يمثل …