الصين: المستهلكون والشركات الأمريكية سيقعون ضحية قرار ترامب بزيادة التعريفات الجمركية

بكين-سانا

حذرت الصين الولايات المتحدة من أن المستهلكين والشركات الأمريكية سيقعون ضحية الاستخدام العشوائي لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيادة التعريفات الجمركية على البضائع الصينية.

ونقلت شينخوا عن المتحدث باسم الخارجية الصينية لو كانغ قوله في مؤتمر صحفي اليوم “إن الجانب الصيني أكد أكثر من مرة أنه لا يوجد فائز في الحرب التجارية” مشيرا إلى أن أكثر من 170 شركة للأحذية في الولايات المتحدة حذرت من التأثير “الكارثي” لزيادة الرسوم الجمركية المقترحة على المنتجات الصينية.

ولفت المتحدث إلى أنه ليست المرة الأولى التي يعرب فيها رجال الأعمال الأمريكيون عن معارضتهم لزيادة التعريفات الجمركية مشيرا إلى أنهم غير راضين عن التفسير التعسفي للحكومة الأمريكية لتبعات الحرب التجارية.

وفي رسالة إلى الرئيس ترامب قال مصنعو الأحذية وبائعو التجزئة ومن بينهم أسماء كبرى مثل أديداس ونايك وبوما إن الجولة الجديدة من زيادة التعريفات الجمركية على الأحذية الواردة من الصين سيكون لها تأثير “كارثي” على المستهلكين والشركات الأمريكية والاقتصاد الأمريكي.

وشهدت العلاقات التجارية بين الصين وأمريكا مؤخرا توترا شديدا بدأ عندما فرض ترامب رسوما على واردات وبضائع صينية بأكثر من 200 مليار دولار وذلك في محاولات يائسة للضغط على بكين لتقديم تنازلات تجارية غير قانونية وهو ما ردت عليه الصين بإجراءات مماثلة ضمن حقها الطبيعي بالرد.