عــاجــل مصدر عسكري : في تمام الساعة ٢٣،٣٠رصدت وسائط دفاعنا الجوي أهدافا معادية قادمة من فوق الجولان باتجاه محيط دمشق وعلى الفور تم التعامل مع العدوان بكل كفاءة وحتى الآن تم تدمير غالبية الصواريخ الإسرائيلية المعادية قبل الوصول إلى أهدافها

لمى الشمعة… تميز في السباحة والترياثلون

حمص-سانا

نشأت في جو أسري محب للرياضة ويشجع ممارستها فانتقت اللاعبة لمى الشمعة السباحة لامتلاكها اللياقة والموهبة فيها ومن ثم انتقلت إلى الترياثلون حيث تمكنت من التميز فيهما.

لمى الشمعة مواليد 1991 وخلال لقائها مع مراسلة سانا الرياضية بينت أن والدتها هي المشجع الأول لها لممارستها الرياضة حيث كانت لاعبة كرة سلة في فريق الكرامة وقامت بتوجيهها هي وإخوتها لممارسة إحدى الهوايات الرياضية وبدأت التدرب على السباحة في مسبح الجلاء فلاحظ المدرب وجود موهبة لديها وقابلية للتطور فقام بضمها إلى منتخب المحافظة وتدرجت في التدريب على السباحة.

وحصلت الشمعة على المركز الأول في بطولات الجمهورية بالسباحات الأربع (فراشة وظهر وصدر وحرة ) خلال أعوام 2001 و 2002 و2003و2004 و2005 وبطولة سباق الفرات عام 2006 وبطولة الأسد الدولية عامي 2006و2007 وكانت لاعبة في المنتخب الوطني من عام 2006 ولغاية 2008.

وأشارت إلى أنها منذ ثلاثة أعوام بدأت بتدريب السباحة وتسعى حاليا لتأسيس مدرسة للسباحة بالمحافظة كونها حاصلة على شهادة الفينا الدولية.

وتابعت الشمعة: في عام 2004 انتقلت إلى لعبة الترياثلون لكون السباحة موسمية في فصل الصيف ونتيجة لمتابعتي التدريب ومواظبتي على ممارستها تمكنت من التميز فيها حيث حصلت على المركز الأول في بطولة الجمهورية بالترياثلون عام 2005 مرتين وبطولة العرب للترياثلون عام 2006 لافتة إلى أن ما يميز هذه الرياضة حاجتها للسرعة واللياقة فضلا عن التدريب المستمر.

وحول واقع السباحة في المحافظة أوضحت الشمعة أنها جيدة مقارنة بالامكانات التي تمتلكها المحافظة مقارنة بالمحافظات الأخرى حيث لا يوجد مسبح شتوي وأوقات التدريب المخصصة لمنتخب المحافظة قليلة داعية إلى إعادة تأهيل المسبح الشتوي في الوعر وتوفير أوقات تدريب أكبر للمنتخب بهدف التميز في بطولات الجمهورية.

وتحمل لمى الشمعة العديد من شهادات التدريب والانقاذ في السباحة إلى جانب شهادة الأولمبياد الخاص الدولي للتدريب والتحكيم والتصنيف بالبولينغ وشهادة حكام الدراجات.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency