الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

إيرانيون: الولايات المتحدة لا تجرؤ على شن حرب ضدنا

طهران-سانا

أكد القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية في إيران اللواء حسين سلامي أن الولايات المتحدة غير قادرة ولا تملك الجرأة على شن الحرب ضد إيران مشيرا إلى أن التصريحات والإجراءات الأمريكية ضد إيران عبارة عن حرب نفسية هدفها تخويف الشعب الإيراني.

وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية أن عضو مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد علي بورمختار نقل عن اللواء سلامي قوله خلال اجتماع مغلق للمجلس صباح اليوم إن “الحرب الأمريكية ضد إيران غير ممكنة لأن أمريكا لا تملك القدرة والجرأة على شنها” معتبرا أن قدرات القوات المسلحة الإيرانية ونقاط الضعف التي تعاني منها القوات الأمريكية في المنطقة تمنع أمريكا من القيام بأي مخاطرة تجاه إيران.

من جهته قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني حسن نقوي حسيني إن أمريكا تجاهلت بانسحابها من الاتفاق النووي جميع الأعراف الدولية مشددا على أن هذه التجربة أثبتت أنه لا يمكن الوثوق بأمريكا إطلاقا.

وأضاف نقوي حسيني في تصريح له اليوم: “نشاهد في الآونة الأخيرة موقفين مختلفين صادرين عن مسؤولي الولايات المتحدة.. الأول يحمل طابع التهديد والثاني يعلن الاستعداد لإجراء مفاوضات مع إيران مشددا على أن “واشنطن كاذبة في كلتا الحالتين ولا يمكن بل ولا يجب الثقة بها لأنها أثبتت مرارا عدم صدقها في سلوكها وتصريحاتها”.

واعتبر نقوي حسيني أن أمريكا “لن تجرؤ على اتخاذ خطوة عسكرية ضد إيران لمعرفتها التامة بما تمتلكه إيران من قوة وكفاءة وتوقعها لحجم ونوعية الرد الإيراني”.

وندد رئيس المجلس الاستراتيجى للعلاقات الخارجية فى إيران كمال خرازى بممارسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وانسحابه من الاتفاق النووي وفرضه حظرا جائرا على الشعب الإيراني لافتا إلى أنه لم يبق هناك أي مجال للثقة به والتفاوض معه.

وقال خرازي في تصريح خلال اجتماعه مع مسؤولين في مؤسسات بحثية فرنسية في باريس “إن دعوات ترامب للتفاوض مع إيران تأتي بهدف الاستغلال الإعلامي ولا تكتسب أي أهمية” مشيرا إلى أن ترامب لا يحترم الاتفاقات التي وقعها أسلافه من الإدارات الأمريكية السابقة.

كما انتقد خرازي مجددا تباطؤ أوروبا في تنفيذ تعهداتها في الاتفاق النووي.

إلى ذلك أعرب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه عن اعتقاده بأن أمريكا لن تدخل في حرب تدرك بانها ستخرج خاسرة منها ضد إيران.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أعلن الأربعاء الماضي أن بلاده ستخفض تنفيذ بعض التعهدات بناء على بنود الاتفاق النووي وستوقف بيع اليورانيوم المخصب والماء الثقيل وتمهل الأطراف الخمسة المتبقية فى الاتفاق النووي 60 يوما لتنفيذ تعهداتها وذلك بعد أن نفذت إيران آليات الاتفاق وقدمت كل ما هو مطلوب منها بموجبه مؤكدا أن طهران لم تخرج من الاتفاق لأن انهياره خطر على إيران والعالم بأسره.

 

انظر ايضاً

وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة