وزير الأوقاف: شهر رمضان يحل بمكرماته علينا وعزيمة وإيمان السوريين تبشر بانتصار سورية

دمشق-سانا

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أن شهر رمضان بمكرماته قد حل ضيفا مباركا على بلادنا وهي ما زالت تتعرض لمؤامرة كبرى تتغير أشكالها وأساليبها وطرقها إلا أن عزيمة وإيمان السوريين تبشر بأن سورية ستنتصر على كل المؤامرات.

وأشار الوزير السيد في كلمة متلفزة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك إلى أن الله سبحانه وتعالى خص شهر رمضان بمعان عظيمة ودلالات سامية وقيم فضلى على رأسها العزيمة والإرادة والصبر والإيثار وهي مرتكزات ديننا الإسلامي الحنيف لافتا إلى أن سورية ستبقى عصية على أعدائها منيعة على المتآمرين للنيل من سلامتها من خلال وحدتها الوطنية المقدسة والتفاف شعبها المحب خلف قيادته.

وقال وزير الأوقاف إن شهر رمضان شهر البركات والخيرات وإجابة الدعوات .. فيه تكثر الصدقات وتتضاعف النفحات ويجود الصائم بما يمكنه من العطايا والهبات ويدخل خلال الشهر بدورة متكاملة يتجه فيها إلى نفسه بالتزكية والتهذيب والتوطين على الاستجابة لأوامر الله سبحانه وتعالى ويتجه إلى جوارحه بالتدريب على كل القيم الأخلاقية ليخرج الصائم من رمضان وقد أصبحت له هذه الأخلاق وتلك التصرفات التي يأخذ بها نفسه بمثابة سجايا راسخة في حياته.

وختم وزير الاوقاف كلمته بالدعاء لله تعالى أن يهل شهر رمضان على سورية بالأمن والطمأنينة والانتصار على الإرهاب وداعميه وأن يحفظ السيد الرئيس بشار الأسد ويسدد خطاه وأن يرحم شهداءنا الأبرار مشاعل النور الذين قضوا وهم يدافعون عن ثرى الوطن وأمنه وسلامته والذين قدموا دماءهم لتبقى سورية آمنة مستقرة.

عماد الدغلي

انظر ايضاً

وزير الأوقاف: توطيد علاقات التعاون مع المؤسسات الدينية في الاتحاد الروسي

دمشق-سانا أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أهمية تعزيز وتوطيد علاقات التعاون القائمة …