الشريط الإخباري

مدارس أبناء وبنات الشهداء…رعاية واهتمام لمتابعة مسيرة الآباء

دمشق-سانا

محمد آل خضر طفل ترتسم على وجهه ملامح التصميم لتحقيق التميز معاهدا والده الشهيد أن يكون بطلاً مثله فيسعى مع رفاقه من مدارس أبناء وبنات الشهداء للإنجاز بالمثابرة والاجتهاد ليتابعوا مسيرة الآباء برفع راية الوطن في كل الميادين.

بفخر وشموخ يلفظون أسماء آبائهم الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم في سبيل كرامة الوطن وعزة أهله فتتقدم لانا سامر الفهد للتعريف باسمها “ابنة البطل الشهيد” معربة عن سعادتها بما تتلقاه من اهتمام ورعاية في مدرسة بنات الشهداء وخاصة فيما يتعلق بتنمية مهاراتها في الغناء متمنية أن يصل صوتها لكل العالم.

إلى جانب التربية والتعليم تعنى مدارس أبناء وبنات الشهداء بتنمية مقدرات طلابها الشخصية والرياضية والفنية والذهنية كركن أساسي في تقوية شخصياتهم وتحفيز الذاكرة لديهم وتعزيز قدراتهم المتنوعة ومهارات الفهم والتحليل والتركيز عبر توفير تدريب ممنهج من خلال برنامج مدروس يشرف عليه فريق جنيوس للحساب الذهني.

المشرفة العامة على مدارس بنات الشهداء مريانا جمل أوضحت أن مدارس أبناء وبنات الشهداء وجدت لتقدم كل ما يحتاجه ابن الشهيد لنموه وتعليمه وتطور شخصيته الاجتماعية والنفسية فهو ابن من قدم روحه فداء لهذا الوطن.

وبحسب جمل فإنه مع ظهور برامج الحساب الذهني كان لا بد من إدخالها كبرامج تدريبية وتنموية للطلاب وهو ما عملت عليه مع فريق جنيوس للحساب الذهني كواحد من الأنشطة المميزة التي تقدمها المدارس لطلابها.

وبطريقة علمية متطورة يقدم برنامج الحساب الذهني عبر كتب مدروسة ومدربين محترفين لخلق علاقة وطيدة بين الطالب والرقم وجعل العمليات الحسابية أكثر حيوية ومرونة.

وتعتبر جمل أن أبناء الشهداء هم سفراء سورية في كل المجالات ينقلون صورة وطنهم الذي تعرض لحروب بشتى أشكالها ولا يزال صامداً وباقياً.

وفي جو تفاعلي لا يخلو من الترفيه تتم عملية التدريب كما بينت ازدهار حسن مدربة الحساب الذهني في فريق جنيوس لافتة إلى أن البرنامج يشمل حالياً 68 طالباً وطالبة من مختلف المراحل التعليمية ممن تم اختيارهم من قبل إدارة المدرسة يتلقون التدريب عبر لقاء أسبوعي.

وأعدت كتب البرنامج بعناية وخصوصية من محتوى علمي وإخراج فني هادف بحسب حسن حيث تضم صورة عامة للطلاب المشاركين وصورة خاصة بالطفل مع اسمه ولمحة عن حياة والده الشهيد مؤكدة أن البرنامج سيشمل أعداداً أكبر في فترات لاحقة مشيرة إلى أن فريق جنيوس يركز اهتمامه على أبناء الشهداء وجرحى الجيش الذين يتمتعون بطاقات وقدرات عالية فآباؤهم كانوا قدوة وهم سيكونون قدوة للأجيال القادمة.

بدورها نوهت سهير العلي معلمة في روضة بنات الشهداء ومدربة حساب ذهني في جنيوس بتفاعل الطلاب واكتسابهم مهارات السرعة في العمليات الحسابية مشيرة إلى أن هذه المرحلة تحضيرية لإشراكهم في الأولمبياد السوري للحساب الذهني على مستوى سورية وبعدها على مستوى إقليمي.

يقرأ جعفر العبارة الموجودة في كتاب الحساب الذهني ويتحدث عن بطولة والده معاهداً بأن يكون مثله مخلصاً للوطن وان يسعى للتميز في جميع المجالات وخاصة الحساب الذهني الذي مكنه من التفوق في مادة الرياضيات.

نايا وياسمين امتلكتا مهارات جديدة في طريقة الحساب الذهني مستخدمتين العداد أو ما يسمى “أباكوس” مؤكدتين أن هذه المهارة ساعدتهما في التفوق بمادة الرياضيات.

مها الأطرش
تصوير: فرحان الفاضل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مدارس أبناء وبنات الشهداء تكرم كوادرها بمناسبة عيدي الأم والمعلم

دمشق-سانا بمناسبة عيدي الأم والمعلم، كرمت مدارس أبناء وبنات الشهداء اليوم كوادرها الإدارية والتربوية والإشرافية …