الشريط الإخباري

وقفة تضامنية في الخليل دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

شارك مئات الفلسطينيين في الوقفة التضامنية التي انطلقت اليوم في مدينة الخليل بالضفة الغربية تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي وتنديداً بجرائمه وانتهاكاته المتواصلة بحقهم.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفة التي نظمتها حركة فتح وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير والقوى الوطنية ولجنة أهالي الأسرى في الخليل رفعوا صور الأسرى المضربين عن الطعام وشعارات تشيد بصمودهم وتدعو إلى دعمهم وإسنادهم في ظل ممارسات الاحتلال الإجرامية بحقهم.

ودعا نضال العويوي ممثل حركة فتح إلى ضرورة توحيد الجهود لفضح جرائم سلطات الاحتلال اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني وفي مقدمتهم الأسرى المضربون عن الطعام والإداريون والمرضى والأطفال.

بدوره قال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة: إن أسرانا ضحوا بحريتهم لأجل كرامتنا وكرامة أمتنا ومن يقدم على الإضراب عن الطعام لا تفي حقه الكلمات بل ننحني لهم ولعائلاتهم.

من جهته حمل مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار سلطات الاحتلال التي لا تكترث بقواعد القانون الدولي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام مطالباً المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف معاناتهم.

من جانبه دعا مدير هيئة شؤون الأسرى في الخليل إبراهيم نجاجرة الأمم المتحدة إلى نصرة الأسرى الفلسطينيين والدفاع عنهم حتى يتم إطلاق سراحهم لافتاً إلى أنه منذ اغتصاب فلسطين قبل أكثر من 70 عاماً تجاوز عدد الأسرى الإداريين الـ50 ألف أسير منهم ما يزيد على 500 أسير إداري يقبعون حالياً في معتقلات الاحتلال.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حزب الله والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يدينان الصمت تجاه قضية الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي

بيروت-سانا أدان حزب الله والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين صمت بعض الدول العربية ودول العالم تجاه …