الشريط الأخباري

رائد فضاء… فيلم يحث على تحصين أحلام الأطفال ودعمها

دمشق-سانا

ضمن عروض اليوم الأول لمسابقة دعم سينما الشباب في الدورة السادسة من مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة تابع جمهور مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون اليوم عرض فيلم “رائد فضاء” تأليف وإخراج محمد سمير طحان.

ويحكي الفيلم لمدة عشر دقائق عن حلم طفل بأن يكون رائد فضاء ويرصد ممارساته اليومية المرهونة بهذا الحلم حيث يصطدم بسخرية ممن يجب أن يكونوا عونا ومشجعا لأحلام الصغار لتأتي المفاجأة في النهاية ويتضح السبب الحقيقي وراء هذا الحلم بأنه يريد رؤية والده الشهيد في السماء.

وأشار طحان في تصريح لـ سانا إلى أن الفيلم ينبه إلى ضرورة عدم الانتقاص من أحلام الأطفال والأخذ بأيديهم والاهتمام بهم ورعايتهم لخلق جيل معافى محصن فكريا ومعنويا ونفسيا لبناء سورية الحديثة والقوية متجاوزين آثار الحرب التي أضرت بكل مناحي الحياة.

وبين مخرج الفيلم أنه أيضا يشارك بسيناريو لفيلم ثان بعنوان “قضبان المدينة” من إخراج فادي رحمون ضمن المسابقة نفسها يصب أيضا في نفس خانة مشروع الأطفال الذي يعمل عليه يتطرق من خلاله لحياة طفل مشرد ومسؤول عن تأمين قوت اخواته الذين فقدوا أبويهم في الحرب معتبرا أن مشروع دعم سينما الشباب هو مشروع مهم وطموح يهدف الى رفد السينما السورية بدماء شابة جديدة تمتلك المواهب الحقيقية.

والفيلم من تمثيل الطفل جواد السعيد وإيفا الحاج ومادونا حنا.

يشار إلى أن رائد فضاء هو ثاني أفلام طحان التي أخرجها ضمن مشروع دعم سينما الشباب والأفلام القصيرة وسادس أعماله ككاتب حيث يركز في أعماله على قضايا الإنسان السوري وخاصة شريحة الأطفال.

شذى حمود

انظر ايضاً

نادال يتغلب على ميدفيديف في البطولة الختامية لتنس الرجال

لندن- سانا فاز الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول عالمياً على الروسي دانييل ميدفيديف في البطولة …