الشريط الأخباري

رغم حاجتها إلى المزيد من الاهتمام.. لعبة التايكوندو في حمص تتألق محلياً وخارجياً

حمص-سانا

تتميز لعبة التايكوندو في حمص بامتلاكها الكوادر التدريبية والمواهب المميزة التي استطاعت حجز المراكز الأولى في بطولات الجمهورية والمحافل الدولية لكافة الفئات.

وعلى مستوى الجمهورية تمكن منتخب المحافظة العام الماضي من نيل 14 ذهبية و8 فضيات إلى جانب 19 برونزية وخارجياً تمكنت آية مبارك ورهف إبراهيم من الحصول على ذهبيتين في  بطولة الأندية الدولية في لبنان كما حققت مبارك فضية بطولة الفجيرة بالإمارات وشذا الياسين برونزية البطولة نفسها وسلمى النقري برونزية في بطولة الفجر الدولية بإيران .

وتمارس اللعبة من قبل أندية الكرامة والوثبة والعمال إلى جانب نادي رام العنز الريفي الذي تألق العام الحالي واستطاع نيل 4 ذهبيات في بطولة الشبلات وفقاً لرئيس اللجنة الفنية للتايكوندو عبدالله الصالح حيث أوضح لمراسلة سانا الرياضية أن اللعبة تعاني من عدم امتلاكها صالة مخصصة للتدريب كباقي ألعاب القوة إلى جانب قلة معداتها التدريبية.

وأكد الصالح ضرورة تكريم اللاعبين وتحفيزهم لما له من أثر إيجابي في التشجيع على الاستمرار باللعبة والمواظبة عليها إلى جانب تكريم مدربي لاعبي المنتخب الوطني ممن حققوا مراكز أولى خارجياً داعياً فرع الاتحاد الرياضي بحمص إلى إيلاء هذا الموضوع الاهتمام الخاص كون المستوى الفني للعبة في المحافظة يعد جيداً بالمقارنة مع المحافظات الأخرى ومن الممكن تطويره في حال وجود الدعم والتحفيز.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لعبة التايكوندو من الألعاب الفردية المتميزة في الحفاظ على رشاقة الجسم وزيادة الثقة بالنفس

اللاذقية -سانا تعد لعبة التايكوندو من الألعاب الفردية المتميزة التي استخدمت كفن من فنون الحرب …