الشريط الإخباري

اللاعبة والمدربة رشا إبراهيم تفوق بالكيك بوكسينغ والملاكمة وطموح بدخول عالم التحكيم

حماة-سانا

تعددت مواهب اللاعبة رشا إبراهيم في ألعاب القوة من لاعبة بالكيك بوكسينغ إلى الملاكمة ثم دخلت مجال التدريب ولم تكتف بذلك ليصبح طموحها اليوم الدخول إلى عالم التحكيم بالملاكمة.

وأوضحت رشا في لقاء مع مراسل سانا الرياضي أنها بدأت ممارسة الكيك بوكسينغ في نادي شرطة حماة عام 2005 واستمرت حتى عام 2015 حصلت خلال هذه الفترة على بطولة الجمهورية ست مرات وفي عام 2008 مارست الملاكمة وأحرزت المركز الأول في أول بطولة جمهورية للسيدات عام 2009 في وزن زائد 80 كغ.

وأضافت إبراهيم: اتجهت إلى ممارسة التدريب بلعبة الكيك بوكسينغ عام 2015 حيث أشرفت على تدريب فريقي الشابات والسيدات في نادي شرطة حماة وحققنا مراكز متقدمة في جميع بطولات الجمهورية التي شاركنا بها في الفئتين ثم عدت إلى الملاكمة وعملت إدارية لمنتخب حماة الذي أحرز بجدارة لقب بطولة الجمهورية الأخيرة للسيدات.

ولفتت إبراهيم إلى أنها كانت من أوائل المشاركين بتأسيس لعبة الكيك بوكسينغ الأنثوية بمحافظة حماة ولعبت دوراً أساسياً في إحراز نادي شرطة حماة لقب بطولة الجمهورية في الفئات الأنثوية لعدة سنوات مبينة أنها أحبت لعبتي الكيك بوكسينغ والملاكمة لأنهما تعلمان القوة والدفاع عن النفس ولكنهما بحاجة إلى تدريب متواصل للمحافظة على اللياقة البدنية.

وتطمح إبراهيم بالاستمرار في التدريب والعمل على اكتشاف خامات ومواهب واعدة بالكيك بوكسينغ لتطويرها نحو الأفضل وتأسيس فريقين للناشئات والشابات بلعبة الملاكمة في نادي الشرطة ليكونا نواة لفريق السيدات مشيرة إلى أنها تطمح حالياً لدخول مجال التحكيم في لعبة الملاكمة للبقاء طويلاً في هذه اللعبة المهمة.

وبينت إبراهيم أن أهم الصفات التي يجب أن تتمتع بها لاعبة الملاكمة هي قوة الشخصية والقوة البدنية والاستمرار في التدريبات والإصرار على الفوز حتى النهاية داعية اللاعبات الجدد في هذه  الرياضة الشاقة إلى الصبر وعدم الاستسلام بعد الخسارة وإنما الاستمرار في التدريبات والمشاركات المحلية حتى تحقيق الهدف المطلوب.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مشاركة واسعة في بطولة الجمهورية بالكيك بوكسينغ لجميع الفئات

اللاذقية-سانا بمشاركة واسعة بلغت 300 لاعب ولاعبة من مختلف الفئات العمرية اختتمت بطولة الجمهورية بالكيك …