الشريط الأخباري

قصي العيسمي.. مخرج يسعى إلى تجسيد حالة فنية أساسها الشباب

السويداء-سانا

يسعى الممثل والمخرج السينمائي الشاب قصي العيسمي إلى تجسيد حالة فنية منطلقاً من موهبته ورؤيته لنشر ثقافة الفن على أسس أكاديمية نحو إنتاج سينمائي يقوم على عاتق جيل الشباب لدورهم في بناء المجتمع وتقدمه.

العيسمي ظهرت موهبته بالتمثيل منذ الصغر كما يبين لمراسلة سانا بالسويداء حيث بدأ منذ أن كان في السابعة الدخول إلى الاستوديو ومراقبة عمليات التصوير ليشكل في ذهنه تصورات وآفاقاً جديدة للعمل الفني بفضل تشجيع الأهل والفنان الراحل نضال سيجري الذي علمه كيفية كتابة السيناريو ليقدم وهو في الثانية عشرة فكرة لإحدى لوحات مسلسل بقعة ضوء.

شغفه بالفن دفعه لدراسة فنون السينما بشكل أكاديمي في الجامعة الأمريكية بسلطنة عمان ليتخرج منها عام 2016 باختصاص إخراج سينمائي إضافة إلى دراسته الجامعية في كلية العلوم قسم الجيولوجيا في جامعة تشرين باللاذقية.

العيسمي الذي جمع بين الموهبة والعلم والحس الإنساني أراد أن يضع بصمة له في عالم الفن ولا سيما بعد تأسيسه شركة البازلت للإنتاج السينمائي والتلفزيوني ليأخذ على عاتقه استقطاب وتشجيع المواهب الشابة وتدريبهم بشكل أكاديمي ضمن مشروع إعداد ممثل على خشبة المسرح وأمام الكاميرا السينمائية والتلفزيونية بإشراف مختصين بالسينما من داخل وخارج سورية مع كتابة نص تلفزيوني وسينمائي ومسرحي والتي أثمرت عن إنتاج مجموعة أفلام قصيرة لخريجي مشروع إعداد ممثل.

ورأى العيسمي أن الفن رسالة فنية ثقافية تجسد قضايا إنسانية واجتماعية وتاريخية والتمثيل أحد الفنون التي تسهم في تثقيف الشعوب والنهوض بمستوى تفكيرها كما أنه نتاج إبداعي إنساني له قواعده وأصوله ومقياسه الحضاري والاجتماعي.

وحول تجربة العيسمي رأى نقيب الفنانين بالمنطقة الجنوبية المخرج معن دويعر أنها تختزن طموح شاب مندفع شغوف بالفن يجمع بين الموهبة والبحث المستمر محاولاً وضع بصمة خاصة به في مجال الفن.

وبرصيد العيسمي الكثير من الأعمال منها “لابتوب” إنتاج مجلس الشباب السوري وأفلام “25” الذي تم تصويره بين عمان ودبي و5/12 و نبض الذي عرض في دور السينما بعدة دول ويعكف حالياً على تصوير مسلسل حب خارج التغطية بين سورية ولبنان إضافة إلى إنتاجه أعمالاً سينمائية هادفة للأطفال مع سعيه حالياً إلى مشروع خاص بالصغار حول تقنيات إعداد ممثل طفل.

خزامى القنطار