الشريط الإخباري

أرياسا: عقوبات واشنطن الجديدة على فنزويلا تنتهك أهم حقوق البلاد

كاراكاس-سانا

أكد وزير الخارجية الفنزويلي خورخيه أرياسا رفض بلاده القطعي للعقوبات الأميركية الجديدة ضدها مشددا على أنها تنتهك أهم الحقوق الاقتصادية والتجارية الأساسية للبلاد.

وفرضت الولايات المتحدة أمس عقوبات جديدة على (34) سفينة تابعة لمجموعة النفط الفنزويلية الحكومية (بيديفيسا).

ونقلت وكالة تيليسورعن أرياسا قوله في بيان: إن “حكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية ترفض بشكل قاطع الهجوم الجديد الذي شنته الحكومة الأمريكية ضد صناعة النفط الفنزويلية وسيادتها الاقتصادية ” مؤكدا أن هذه العقوبات انتهاك لأهم الحقوق الاقتصادية والتجارية الأساسية في البلاد.

وتساءل أرياسا كيف “لدولة عضو في منظمة التجارة العالمية وتسمي نفسها “المدافع عن المبادئ الليبرالية” فرض مثل هذه الاجراءات على دولة أخرى”.

وبين أرياسا أن “الهدف من العقوبات ليس فقط إلحاق الضرر بفنزويلا وكوبا بل أيضا بالجمعيات والشركات التي يجب أن تستفيد بدلا من ذلك من الحماية الدولية ” مشيرا إلى أنه بغض النظر عن المساعي المستمرة التي تبذلها واشنطن لتعطيل الاقتصاد الفنزويلي .. فلن يوقف أي عمل للإمبريالية التعاون بين البلدان الحرة والمستقلة”.

ولفت أرياسا إلى أن كاراكاس تخطط للرد على العقوبات من خلال القنوات القانونية.

وكان وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز أعلن في وقت سابق اليوم رفض بلاده لإجراءات القرصنة الاقتصادية الجديدة التي تعتمدها واشنطن لإلحاق الضرر بفنزويلا  ونهب مواردها.

انظر ايضاً

الحزب الحاكم في فنزويلا يختار مادورو مرشحاً له في الانتخابات الرئاسية المقبلة

كراكاس-سانا اختار “الحزب الاشتراكي الموحد لفنزويلا” الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو