الشريط الإخباري

بوتين وأوباما يبحثان على هامش آبيك الأزمة في سورية وأوكرانيا والنووي الإيراني

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي باراك أوباما بحثا الأزمة في سورية وأوكرانيا وملف إيران النووي خلال وقفات الراحة على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادىء آبيك في بكين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بيسكوف قوله اليوم “إن الرئيسين بوتين وأوباما استثمرا عدة وقفات راحة لتبادل الحديث على هامش قمة آبيك”.

بدورها لم تستبعد الإدارة الأمريكية إجراء “حديث أكثر مضمونا” بين بوتين وأوباما اليوم.

وكانت وسائل الإعلام الروسية أعلنت أمس عن لقاء قصير بين الرئيس الروسي ونظيره الأميركي على هامش قمة ابيك مشيرة إلى أن الرئيسين تكلما إلى بعضهما البعض أثناء انتظارهما المشاركين في القمة لأخذ الصور التذكارية.

من جهته أعلن البيت الأبيض اليوم أن الرئيس أوباما بحث مع نظيره الرئيس الروسي في بكين على هامش قمة آبيك الوضع في سورية وأوكرانيا وإيران.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي برناديت ميهان قولها “في ثلاث مناسبات خلال هذا النهار ولمدة نحو 15 أو20 دقيقة أتيحت للرئيس أوباما الفرصة للتحدث مع الرئيس بوتين” مضيفة إن “محادثاتهما تناولت إيران وسورية وأوكرانيا”.

وتستضيف بكين أعمال منتدى التعاون الاقتصادى لدول منطقة آسيا والمحيط الهادىء آبيك الذي يختتم أعماله اليوم والذي يهدف إلى دفع عجلة التكامل الاقتصادي العالمية إلى الأمام وتعزيز التنمية الابتكارية والإصلاح الاقتصادي والنمو إلى جانب تدعيم التنمية الشاملة.

انظر ايضاً

بوتين: تجاهل المصالح الأمنية الروسية أدى إلى الصراع الحالي في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تأخذ في الاعتبار مصالحها في مجال الأمن