الشريط الأخباري
عــاجــل القائم بالأعمال بالنيابة لوفد سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الوزير المفوض منذر منذر خلال جلسة لمجلس الأمن: سورية لم تدخر جهدا على مدى السنوات الماضية لتقديم المساعدات الإنسانية والدعم لجميع المتضررين من الأزمة على كامل الأراضي السورية

الجيش اليمني يسيطر على مواقع للعدوان السعودي في عسير

صنعاء-سانا

سيطرت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم على مواقع لقوات العدوان السعودي في الربوعة بعسير وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري يمني لموقع /المسيرة نت/ أن عناصر من الجيش واللجان شنوا عملية هجومية على مواقع لمرتزقة العدوان السعودي في الربوعة تمت خلالها السيطرة على تبة الغيل.

وأكد المصدر سقوط قتلى وجرحى من المرتزقة واغتنام أسلحة متنوعة خلال العملية الهجومية التي تكللت بالسيطرة على الموقع.

وكان عناصر من الجيش واللجان صدوا اليوم محاولة زحف لمرتزقة العدوان السعودي في الربوعة وكبدوهم خسائر في صفوفهم.

إلى ذلك نظم أبناء منطقة الظهرين بمدينة حجة اليمنية اليوم وقفة بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود الأسطوري في وجه العدوان السعودي على اليمن.

وأدان المشاركون جرائم العدوان بحق الشعب اليمني والحصار المطبق على اليمن لمدة أربعة أعوام مؤكدين أن العام الخامس سيكون عام النصر والحفاظ على تلاحم الجبهة الداخلية.

وتصادف في السادس والعشرين من الشهر الجاري الذكرى السنوية الرابعة لعدوان تحالف النظام السعودي على اليمن والذى استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين ودمار هائل في البنى التحتية والاقتصادية اليمنية إضافة إلى تسببه بأسوأ كارثة إنسانية في العالم أدت إلى انتشار الأمراض المستعصية والمجاعة في مختلف أنحاء البلاد نتيجة حصار الموانئ اليمنية ومنع إدخال الأدوية والمساعدات الانسانية.

كما أسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية مساء اليوم طائرة استطلاع دون طيار تابعة لقوات تحالف العدوان السعودي في أجواء العاصمة صنعاء.

ونقل موقع المسيرة نت عن مصدر عسكري يمني قوله إن “الدفاعات الجوية استهدفت طائرة دون طيار معادية في منطقة همدان بصنعاء ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر وإسقاطها على الفور في ضواحي العاصمة”.

وأوضح المصدر أن الطائرة التي تم إسقاطها من نوع “ام كيو 1” أمريكية الصنع وكانت تنفذ طلعات تجسسية في سماء صنعاء.

وفي وقت سابق اليوم نفذ سلاح الجو المسير ووحدة المدفعية في الجيش اليمني واللجان الشعبية عملية مشتركة استهدفت تجمعات لقوات العدوان السعودي ومرتزقته في محافظة صنعاء.

انظر ايضاً

مقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في نجران

صنعاء-سانا قتل وأصيب عدد من مرتزقة العدوان السعودي بنيران الجيش اليمني واللجان الشعبية في نجران …