الشريط الأخباري
عــاجــل القائم بالأعمال بالنيابة لوفد سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الوزير المفوض منذر منذر خلال جلسة لمجلس الأمن: سورية لم تدخر جهدا على مدى السنوات الماضية لتقديم المساعدات الإنسانية والدعم لجميع المتضررين من الأزمة على كامل الأراضي السورية

فومين: مؤتمر موسكو للأمن الدولي سيبحث هزيمة داعش في سورية

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي الجنرال ألكسندر فومين أن مؤتمر موسكو حول الأمن الدولي سيبحث هزيمة الإرهابيين في سورية.

ومن المقرر عقد المؤتمر في نيسان المقبل وسيركز أيضا وفق فومين على “تقييم تهديدات انتقال الإرهابيين” إلى بلدان أفريقيا وآسيا.

وأوضح فومين في إحاطة صحفية للملحقين العسكريين الأجانب اليوم في موسكو اليوم أنه سيتم تخصيص إحدى الجلسات العامة لمواضيع الشرق الأوسط حول هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي وتسوية الأزمة وإعادة الإعمار في سورية بعد انتهاء الحرب عليها إضافة إلى عدد من الجوانب المهمة كمسألة الهجرة غير الشرعية.

وأشار فومين إلى أنه من المزمع أيضا مناقشة المشكلات التي تواجهها ليبيا وآفاق حل الأزمة فيها وهجرة اللاجئين الأفارقة إلى أوروبا والتهديد الناشئ عن انتشار الإرهاب في دول أوروبا.

وبين فومين أن طاولة مستديرة ستعقد على هامش المؤتمر المقرر في الفترة بين الـ23 و الـ25 من الشهر المقبل بشأن “التعاون العسكري والأمن الإقليمي” قائلا: إنه “سيتم تخصيصها بشكل أساسي لبحث قضايا الأمن في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية وللجوانب المختلفة للتعاون العسكري والعسكري التقني مع دول المنطقة”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency