الشريط الأخباري

أكثر من 16 ألف طلب للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم

دمشق-سانا

بلغ عدد طلبات المستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية 16061 طلبا توزعت على مراكز الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في مختلف المحافظات حتى الآن.

وأوضح مدير الصندوق المهندس لؤءي العرنجي في تصريح لـ سانا اليوم أن عدد المراكز التي تستقبل طلبات المستفيدين من البرنامج 31 مركزا موزعة في مختلف المحافظات وبدأت باستلام طلبات المستفيدين في العاشر من الشهر الجاري.

ولفت العرنجي الى أن البرنامج يشمل الدعم عبر مسارين الاول بالحصول على 35 الف ليرة سورية شهريا تقدم لمدة عام عبر فروع السورية للبريد وغير قابلة للتمديد وتنتهي استفادة المقبولين ضمن هذا البرنامج من الدفعات الشهرية في حال قبولهم في وظائف الجهات العامة وذلك اعتبارا من الشهر الذي يلي تاريخ مباشرتهم العمل.

وأشار إلى أنه يمكن للمستفيدين الالتحاق بدورات تدريبية لصقل المهارات لديهم ودعمهم بما يحقق نفاذهم إلى سوق العمل او امتلاك القدرة على تأسيس مشروع خاص بهم بما يعزز الاستقرار الاجتماعي للمستفيدين من البرنامج.

وأضاف العرنجي: إن الصندوق يسعى الى توقيع مذكرة تفاهم مع المؤسسة السورية للبريد بحيث يؤمن الصندوق القوائم الاسمية للمستفيدين وتقوم المؤسسة بتسليم المستحقين مستحقاتهم المالية في الوقت المحدد ومن أي مركز بريد بالمحافظات كما تنص المذكرة على أن تتحمل السورية للبريد تكلفة أجور تحويل المبالغ في إطار دعمها للبرنامج بحيث يصل المبلغ كاملا الى المستفيدين.

وأقر مجلس الوزراء في الـ 10 من شباط الماضي برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

انظر ايضاً

تسليم أول دفعة مالية للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم بداية أيار

دمشق-سانا وصل عدد طلبات المسجلين للاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم المقدمة …