الشريط الإخباري

انطلاق فعاليات الملتقى المعرفي للأكاديميين السوريين في طرطوس

طرطوس-سانا

انطلقت اليوم في المركز الثقافي العربي بطرطوس فعاليات الملتقى المعرفي للأكاديميين السوريين تحت عنوان /الجامعة والمجتمع/ الذي تقيمه مديرية الثقافة بالمحافظة بالتعاون مع جامعة طرطوس ويستمر خمسة أيام.

وفي تصريح للصحفيين أوضحت المهندسة سناء جميل الشوا معاون وزير الثقافة أن الملتقى سيناقش قضايا الإنتاج المعرفي وسوق العمل والجامعة والبحث العلمي لما له من أهمية في المرحلة الحالية في وضع سياسات العمل في مختلف الوزارات.

الدكتور علي أحمد نائب رئيس جامعة طرطوس اعتبر أن لقاء عدد من الأكاديميين السوريين مناسبة مهمة لجامعة طرطوس الفتية وحقل خصب لتبادل الأفكار والمعارف واقتراح الحلول العلمية للمشكلات المطروحة في المجتمع.

كمال بدران مدير الثقافة بالمحافظة أكد أن قيمة التعليم تكمن في أن يكون له مردود معرفي وتجليات ثقافية واقتصادية واجتماعية وعلمية.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول معرضاً لمجلة البحث العلمي الشهرية المتخصصة ومعرض كتاب لدار تكوين وفقرات موسيقية لأوركسترا المعهد العربي للموسيقا وندوة بعنوان /الإنتاج المعرفي وسوق العمل/.

ويناقش الملتقى على مدى خمسة أيام مسائل تتعلق بالإنتاج المعرفي وسوق العمل والمعرفة وحركة التطور والجامعة والبحث العلمي والثقافة والهوية والثقافة والبيئة بمشاركة نخبة من الأكاديميين السوريين.

انظر ايضاً

أنمار تقلا موهبة فنية تجمع بين الطب والرسم

طرطوس-سانا حافظ أنمار تقلا من مدينة طرطوس على نشاطه الفني رغم عمله كطبيب أسرة وضيق …