الشريط الإخباري
عــاجــل العدو الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده وإصابة 16 آخرين بجروح بينهم 6 بحالة خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة

الثوم والبصل والكراث تكافح سرطان القولون والمستقيم

بكين-سانا

خلصت دراسة صينية إلى أن الإكثار من تناول خضراوات الثوم والبصل والكراث بانتظام يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

وراقب فريق من الاختصاصيين بالمستشفى الأول للجامعة الطبية الصينية في دراستهم التي نشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية “آسيا باسيفيك جورنال اوف اوكونولوجي” 833 مريضا بسرطان القولون والمستقيم من الرجال والنساء وقارنوا عاداتهم الغذائية مع 833 شخصا لا يعانون من المرض مع الأخذ بعين الاعتبار التطابق في العمر والجنس ومحل الإقامة لدى المجموعتين.

وبحسب الدراسة فقد قلت احتمالات الاصابة بهذه الأنواع من السرطان بنسبة 79 بالمئة لدى البالغين الذين تناولوا كميات كبيرة من الثوم والبصل والكراث مع من استهلكوها بكميات قليلة.

ويعتبر سرطان القولون والمستقيم ثاني أكثر الأسباب شيوعا للوفاة المرتبطة بالسرطان في أوروبا حيث يتسبب بوفاة 215 ألف شخص سنويا ومن المتوقع إصابة أكثر من 2ر2 مليون شخص بسرطان القولون والمستقيم المعروف أيضا باسم سرطان الأمعاء في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030.

ووفقا لجمعية السرطان الأمريكية فإن سرطان القولون والمستقيم هو ثالث أكثر أنواع السرطان شيوعا في الولايات المتحدة إذ يصيب أكثر من 95 ألف حالة جديدة سنويا كما أنه رابع سبب رئيسي للوفيات بالسرطان في جميع أنحاء العالم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زراعة 1373 هكتاراً بالبصل الجاف في الحسكة

الحسكة-سانا بلغت المساحة المزروعة بمحصول البصل الجاف في محافظة الحسكة للموسم الحالي