الشريط الإخباري

كوساتشوف: العقوبات الأمريكية المزمعة على روسيا مجنونة ومتهورة

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف أن العقوبات الأمريكية المزمعة على روسيا ستكون عقوبات مجنونة ومتهورة.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن كوساتشوف قوله على صفحته على الفيسبوك: “إن الأمريكيين يحلمون بأن يكونوا مميزين في كل شيء غير أنهم بحاجة إلى التعويض بشكل أو بآخر عن ديونهم الوطنية البالغة 22 تريليون دولار والمبالغ التي أهدروها طوال عقود ولم يبق شيء إلى جانب الهيمنة الكلية وغيرها من الأدوات للتغطية على هزائمهم لذا فانهم خرجوا بعقوبات مجنونة ومتهورة”.

وكان السيناتوران الأمريكيان روبرت ميننديز وليندسي غراهام كشفا عن مشروع قانون كبير ضد روسيا زاعمين أنه ضروري لإحباط التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية وإحباط الهجمات الالكترونية على البنية التحتية الأمريكية وإخراج روسيا من أوكرانيا وإعاقة جهودها في سورية.

ولفت كوساتشوف إلى أن واشنطن التي تتحدث عن هذه الأمور هي من جلبت الإرهاب إلى سورية في عام 2011 بعد أن تسببت في اضطرابات في العراق وليبيا بل زادت من تعزيز الإرهاب المتطرف الذي ولد في أفغانستان قبل ذلك بفترة طويلة.

وعرض عدد من النواب الأمريكيين أمس على الكونغرس مشروع قانون يقترح فرض عقوبات على 24 من ضباط الاستخبارات الروسية إضافة إلى فرض قيود على معاملات السندات السيادية الروسية الصادرة حديثا فضلا عن فرض عقوبات على مشاريع الطاقة فى الشركات المملوكة للدولة الروسية خارج الاتحاد الروسى وبعض البنوك.

 

انظر ايضاً

كوساتشوف: العالم يشهد فوضى أثارها الغرب دون تفكير

موسكو-سانا أكد نائب رئيس مجلس الفيدرالية الروسي قسطنطين كوساتشوف