الشريط الأخباري

الفيزيائيون السوريون.. مبادرة لنشر المعلومات الفيزيائية بأسلوب مبسط

دمشق-سانا

الفيزياء في متناول الجميع هو عنوان و هدف فريق “الفيزيائيون السوريون” الشبابي الذي يعمل على إضاءة أهمية الفيزياء في الحياة اليومية باعتبارها واحدا من أقدم العلوم التي عرفها الإنسان ويرتبط أساسا بمختلف الظواهر الحياتية والطبيعية التي يعايشها الفرد وذلك عن طريق تقديم المعلومات الفيزيائية بسلاسة وخبرة إلى جميع المتابعين والدارسين والشغوفين بهذا العلم.

مؤسس الفريق غيث الزيات بين أن الفريق الذي تأسس في العام 2014 يسعى إلى إبراز أهمية الفيزياء كعلم واسع موجود في أدق تفاصيل الحياة وتبسيطه وإلقاء الضوء على الجانب الممتع منه بعد تجريده من قالبه النظري الجامد وبالتالي التشجيع على البحث العلمي والابتكار والريادة في مجالات العلوم والتقنية وإثراء الناشئة.

عملية تبسيط الفيزياء التي يقوم بها الفريق تعتمد على مجموعة من المحاضرات وورشات العمل والدورات التدريبية حيث ذكر الزيات أن الفريق يقوم بترجمة البحوث الخاصة بهذا العلم إلى اللغة العربية حيث ترجم ما يقارب 20 فيديو وعددا كبيرا من المقالات جميعها موجود على صفحته الالكترونية لمن يرغب بالاطلاع على محتوياتها.

ولفت إلى أن الفريق يعمل على دمج الجانب التثقيفي بالعملية التعليمية من خلال أنشطة متنوعة مجانية أهمها دورة “تطبيقات الالكترونيات العملية” التي تعرف المشارك بالأسس العملية للفيزياء بالإضافة إلى نشاطات تقرب هذا العلم من المتلقي.

مشرف قسم الموارد البشرية في الفريق عبد الرحيم النقطة نوه من ناحيته بان الفريق يتالف من مجموعة من الشباب المتطوع المحب للفيزياء والذين يعملون على رفد دارسي قسم الفيزياء تحديدا بالمراجع والمعلومات والأدوات التي تمكنهم من التبحر في هذا العلم كما يسعى لافتتاح مركز خاص بالفريق بالتعاون مع فريق “والت” التنموي وتوسيع أنشطته.

لمى الخليل

انظر ايضاً

فريق شبابي يمتع الأطفال بالفيزياء

دمشق-سانا جعل الفيزياء صديقة للطفل وتحويلها إلى علم مسل ومحبب هو الهدف الأساسي من الفعالية …