الشريط الأخباري

أعمال فنية ويدوية في معرض للتشكيلية سهام دبجن بالسويداء

السويداء-سانا

أعمال فنية ويدوية متنوعة حملت بين مواضيعها ما تختزنه أفكار الأنثى من إبداع وتفاؤل وفرح ضمها معرض الفنانة التشكيلية سهام دبجن الأول.

المعرض الذي افتتح اليوم في صالة كل الفنون بمدينة السويداء بالتعاون مع جمعية نور للإغاثة وللتنمية تضمن ما يقارب 285 عملا فنيا بأساليب وتقنيات مختلفة تنوعت بين الرسم على الخشب والسيراميك والكرتون والخيش بألوان المائي والزيتي والإكرليك والزخرفات مع تحديث للأعمال اليدوية كالتطريز عكست رؤية الفنانة.

دبجن بينت لمراسلة سانا أنها مزجت بأعمالها الفن التشكيلي بالأعمال اليدوية لتقدم أعمالا بسيطة تناسب كل الفئات العمرية والثقافية بأسلوب فني بسيط ولا سيما في أعمال السيراميك النافرة.

الفنان التشكيلي مروان جمول بين أن أعمال الفنانة دبجن تميزت بحس فني عال حاولت من خلاله تقديم شيء جديد وتبسيط الشكل والاختزال مع الحفاظ على التكوين ولا سيما في اللوحات المشغولة بألوان المائي والتي برزت فيها جمالية التكوين.

الفنان التشكيلي بسام أبو زيد رأى أن المعرض مميز وتنوعت محتوياته بين التشكيل والعمل اليدوي بشكل فني حيث استطاعت الفنانة توظيف اللون والتكوين بشكل جميل.

يذكر أن الفنانة التشكيلية سهام دبجن من مواليد حمص 1956 وهي خريجة كلية الفنون الجميلة في جامعة دمشق لها مشاركات في العديد من المعارض الجماعية.

خزامى القنطار