الشريط الإخباري

اتفاقية تعاون علمي بين هيئة التميز والإبداع وجامعة موسكو الحكومية

موسكو-سانا

وقعت هيئة التميز والإبداع اتفاقية تعاون علمي مع جامعة موسكو الحكومية بهدف إقامة مشاريع تعليمية مشتركة متعلقة بعملية إعادة الإعمار في سورية وتقديم منح دراسية جامعية للطلاب السوريين المتميزين وتنفيذ برامج للتبادل الطلابي.

وقال مدير المكتب الإعلامي في الهيئة مالك حمود في تصريح لسانا اليوم: إن هذه الاتفاقية التي وقعتها المهندسة هلا الدقاق رئيسة الهيئة والبروفيسور فيكتور أنتونوفتش سادوفنيتشي رئيس جامعة موسكو الحكومية تعزز التعاون العلمي بين الجانبين وتدعم الاختصاصات العلمية لخريجي البرامج الأكاديمية من هيئة التميز والإبداع مشيرا إلى أن أكثر من مئة طالب سوري من خريجي هذه البرامج يواصلون دراساتهم العليا في الجامعات الروسية.

ولفت حمود إلى أن المركز العلمي المتقدم للطلاب الروس المتميزين في الدراسة الثانوية /غولموروف/ والذي يتبع لجامعة موسكو الحكومية رافق تأسيس المركز الوطني للمتميزين في سورية ولا سيما في عاميه الأول والثاني وساهم عدد من أساتذته بصفة خبراء في الإشراف على المشاريع العلمية المنفذة من قبل الطلبة وعلى محتوى المواد العلمية الرئيسية في المركز.

حضر توقيع الاتفاقية سفير سورية بموسكو الدكتور رياض حداد.

وأحدثت هيئة التميز والإبداع بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وتعنى بالتميز في المجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.

ويبلغ عدد الطلاب في البرامج الأكاديمية أكثر من 390 طالبا وطالبة من خريجي المركز الوطني للمتميزين.

انظر ايضاً

هيئة التميز والإبداع تحدد مواعيد اختبارات المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين

دمشق-سانا حددت هيئة التميز والإبداع مواعيد اختبارات المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين