الشريط الأخباري

الشؤون الاجتماعية: برنامج معونة غذائي لدعم أسر الأشخاص ذوي الإعاقة

دمشق-سانا

بهدف دعم الأسر التي تحتضن أشخاصا من ذوي الإعاقة أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حزمة دعم جديدة عبر برنامج معونة غذائية لمدة ستة أشهر لدعم هذه الشريحة.

وبين مدير التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة محمود الكوا في تصريح لـ سانا أن حزمة الدعم أطلقت منذ بداية العام الجاري كمرحلة تجريبية في ريفي دمشق وحمص عبر توزيع قسائم شراء مواد غذائية بقيمة 25 ألف ليرة سورية لكل أسرة موضحا أن برنامج المعونة نفذ في منطقتي القطيفة وبقعسم بريف دمشق واستفادت منه 85 أسرة أما في منطقتي الزرزورية والمخرم بريف حمص استفادت منه 200 أسرة.

ولفت الكوا إلى أن صرف قسائم هذه المواد يتم ضمن الحيز الجغرافي الذي تقيم فيه الأسرة بهدف تنشيط السوق المحلية معتبرا أن هذا النوع من البرامج ينعكس إيجاباً على الأسر المستفيدة ويعزز قدرة الوزارة على إدارة الحالة ومتابعة البرامج الاستهدافية بطريقة شفافة قابلة للضبط وقياس الأثر.

وأشار الكوا إلى أنه يتم العمل حاليا لتوسيع قاعدة الاستفادة من البرنامج في مناطق أخرى لافتاً إلى أن الوزارة عملت على هذا النوع من البرامج الرائدة العام الماضي بشكل إعانات نقدية مباشرة واستفادت أكثر من 5000 أسرة كما تتابع جهودها لتوسيع حزمة الخدمات والميزات التي يحصل عليها الأشخاص ذوو الإعاقة.

يذكر أنه منذ بداية العام الماضي تم تطبيق زيادة قيمة الإعانة المالية التي تقدم لأسر الأطفال المصابين بالشلل الدماغي بنسبة 40 بالمئة إضافة إلى تقديم منح مالية قيمتها 50 ألف ليرة للطلاب من ذوي الإعاقة الراغبين بمتابعة تحصيلهم العلمي في الجامعات والمعاهد الحكومية بدءاً من العام الدراسي الحالي.

 

انظر ايضاً

بناء القدرات.. مشروع لرفع كفاءة العاملين في مجال الدعم النفسي الاجتماعي

دمشق-سانا يتوجه “بناء القدرات” المشروع الذي أطلقته وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مؤخراً ويستمر لنهاية العام …