الشريط الأخباري

سيزر الشومري موهبة واعدة في رياضة الترياثلون بالسويداء

السويداء-سانا

سجل سيزر الشومري من محافظة السويداء خلال السنتين الماضيتين حضورا متميزا برياضة الترياثلون عبر فوزه بالعديد من البطولات على مستوى الجمهورية وبطولة صيدا الدولية.

وتميز سيزر 15 عاما يعكس امتلاكه لقدرات وإمكانات فنية يدعمها سعيه المتواصل لتطوير مستواه والوصول إلى مستويات متقدمة وتشجيع مدربه ووالده رئيس اللجنة الفنية للعبة بالمحافظة.

ويقول سيزر في تصريح لمندوب سانا الرياضي “إنه بدأ بممارسة اللعبة صيف عام 2016 مع بدايات دخولها للمحافظة وأصبحت ملازمة له وملتزم بالتدريبات فيها في سبيل تحقيق طموحاته التي لا تتوقف”.

ويبين الشومري أنه يشارك أحيانا في بطولات الدراجات حيث نال العام الماضي المركز الثالث ببطولة الجمهورية إضافة لحلوله رابعا في ماراثون الضاحية الريفي لمسافة 4 كيلومترات على مستوى سورية.

الجدية في البطولة والحس العالي بالمسؤولية هذا ما يميز سيزر الذي يواجه صعوبات اللعبة وضعف تجهيزاتها بالمحافظة بإصرار على التحدي والفوز.

ومستوى سيزر حسب والده ومدربه سماح الشومري تطور بشكل ملحوظ خلال فترة قصيرة وتمكن العام الماضي كأول لاعب سوري من قطع مسافة سباق السبرنت البالغة 750 مترا سباحة و20 كيلومترا دراجات و5 كم جريا بزمن ساعة و19 دقيقة حيث يتميز بقدرة كبيرة على التحمل موضحا ان سيزر يشارك في البطولات مع فئات تكبره عمرا لعدم وجود أعمار محددة وثابتة وواضحة لكل فئة مؤكدا أهمية إعادة النظر بهذه المسألة من قبل اتحاد اللعبة.

عمر الطويل