الشريط الإخباري

نادي السيارات السوري يصدر روزنامته السنوية للعام الجاري

دمشق-سانا

أعلن نادي السيارات السوري اليوم رسميا عن روزنامة الفعاليات والأنشطة الرياضية لموسم 2019 وجديدها عودة سباق تسلق الهضبة الدولي.

وحرص النادي في روزنامته لهذا العام على جمع بطولتي السرعة والدريفت في يوم واحد ليتسنى للجمهور متابعتهما لخلق مزيد من التشويق والتنافس ولاسيما أن سباق الدريفت يتمتع بحضور جماهيري لافت في البطولات السابقة.

وفي تصريح لسانا قال رئيس نادي السيارات المهندس وليد شعبان: “إن رياضة السيارات في سورية تلقى اهتماماً كبيرا من كافة الأطراف وأصبح لها متابعون كثر لما تضمه من كوادر خبيرة ومتسابقين محترفين وهواة” مبينا أن النادي يضع ضمن استراتيجيته خلق بيئة تنافسية آمنة للشباب من أجل المنافسة وفق الرؤية التي يتبناها النادي.

وأكد شعبان أن النادي أصبح من أفضل الأندية على مستوى الشرق الأوسط في تنظيم البطولات وإقامة الدورات التدريبية والمشاركة بتنفيذ الحملات العالمية للسلامة والتوعية البيئية والمرورية وتكلل هذا التميز بمنح الاتحاد الدولي للسيارات المرتبة الذهبية لنادي السيارات السوري وهي أرفع درجة تعطى للأندية العالمية وذلك بعد الجهود الكبيرة والمستوى المتطور الذي ظهر به النادي من حيث مستوى الاحترافية في التنظيم والإدارة وبرامج التدريب والدورات داخل سورية وخارجها كما حصل على شهادة مدرب من قبل نادي السيارات الملكي البريطاني وحصوله على شهادة تقدير واعتراف بجهود حماية البيئة ليكون سابع ناد في العالم يحصل على هذه الشهادة العالمية.

بدوره أشار رئيس اللجنة المنظمة لبطولات النادي الدكتور سامر خضر أن كوادر النادي تعمل بكل جهد لإنجاح السباقات والبطولات التي سيتم تنظيمها من خلال تجهيز المضامير وإعداد جداول المنافسة مع توفير العنصر الأهم المتمثل في الأمن والسلامة سواء على صعيد المشاركين أو الجمهور في كل حدث الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على المنافسات.

وأضاف خضر إن النادي قطع شوطا مهما في تنظيم السباقات والدورات وخرج كوادر فنية متطورة وأبطالا في رياضة السيارات بما يحقق الغرض الأسمى وهو تنمية ونهضة هذه الرياضة التي أضحت من الرياضات ذات الشعبية الجماهيرية الكبيرة ولاسيما لدى فئة الشباب المحبين لأجواء المنافسة والسرعة.

يشار إلى أن أحمد مهايني توج بطلا لفئة الإنتاج الخاص للموسم الماضي تلاه أيسر أبو حمدان ومحمد شفيق النجار وفي فئة الإنتاج التجاري توج اياد افغاني والمغيرة قباني وزاهر دحكول أما في بطولة الدريفت فكانت من نصيب أحمد كريزان ومحمد كريزان ومحمد الفوال وأحمد صابر حمشو وباسل السبع ورامي زبدية.

يذكر أن نادى السيارات السورى تأسس عام 1950 في مدينة دمشق بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الأول وانضم للاتحاد الدولي للسيارات عام 1960 وأصبح ممثله الرسمي في سورية وحصل على التصنيف الذهبي من الاتحاد الدولي للسيارات والذي يمنح للنوادي المتميزين والأعضاء في الاتحاد.

عماد سنقر

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

اختتام الدورة التدريبية لتأهيل كوادر جديدة لنادي السيارات السوري

دمشق-سانا اختتمت الدورة التدريبية التي أقامها نادي السيارات السوري لتأهيل كوادر جديدة قادرة على