الشريط الأخباري

لاريجاني: أميركا تزعزع استقرار المنطقة من خلال دعمها الإرهاب

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني أن سياسات أميركا القائمة على دعم الإرهاب هي السبب في زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وشدد لاريجاني لدى استقباله رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الجزائري عبد الحميد سي عفيف في طهران اليوم على توطيد العلاقات بين إيران والجزائر موضحا أن أفكارا كثيرة متوافرة بهذا الشأن وينبغي إدخالها حيز التنفيذ ولا سيما في مجال بناء المساكن والتعاون الصناعي.

وأعرب لاريجاني عن تقديره لمواقف الجزائر حيال دعم الاتفاق النووي موضحا أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب هو من انتهك هذا الاتفاق وعلى البلدان المستقلة ألا تسمح لاميركا بممارسة الغطرسة والتصرف كما تشاء.

من جانبه أدان رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الجزائري الحظر الأميركي الظالم المفروض على إيران منتقدا تدخل بعض البلدان في شؤون بلدان أخرى.

ولفت إلى أنه ما من أحد يستطيع فرض إملاءات على بلاده فيما يتعلق بعلاقاتها مع البلدان الصديقة والشقيقة مبينا أن الجزائر تبذل قصارى جهودها لتقديم الدعم والمساعدة للبلدان الأخرى من أجل الخروج من أزماتها وتعتقد أن إيجاد حلول للأزمات في سورية وليبيا واليمن يتمثل بالحوار الوطني الجاد.

ودعا سي عفيف إلى توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين الجزائر وإيران في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

لاريجاني: أوروبا لم تقم بأي خطوة بشأن تعهداتها في الاتفاق النووي

طهران-سانا أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني أن الأوروبيين لم يتخذوا أي خطوات …