الشريط الأخباري

الاتحاد الأوروبي يضيف السعودية إلى قائمته السوداء للدول التي فشلت بمكافحة الإرهاب

لندن-سانا

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن الاتحاد الأوروبي سيدرج اسم السعودية على قائمته السوداء التي تضم الدول التي فشلت ولم تتخذ الإجراءات الكافية لمكافحة تمويل الإرهاب وجرائم غسل الأموال.

وقالت الصحيفة: إن هذا الإجراء سيحتم على البنك الأوروبي أن يقوم بإجراء المزيد من التدقيق في العمليات والتعاملات المصرفية مع السعودية والمتعاملين معها.

يشار إلى أن العديد من الوقائع والتقارير أكدت بما لا يدع مجالا للشك انخراط النظام السعودي المباشر في تمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية في سورية وغيرها من دول المنطقة كما كشفت تقارير دولية أن الكثير من الأسلحة التي يشتريها النظام السعودي تصل إلى الإرهابيين.

ونقلت فايننشال تايمز عن مسؤولين أوروبيين قولهم: إن “المفوضية الأوروبية على وشك إعلان قائمة سوداء تضم 23 دولة متهمة بالفشل الاستراتيجي في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المرجح أن يؤدي هذا التحرك ضد النظام السعودي إلى زيادة التوتر بين الرياض والعواصم الأوروبية المتوترة مسبقا على خلفية قتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول في تشرين الأول الماضي ومطالبة بروكسل والدول الأوروبية هذا النظام بالكشف الكامل عن هذه الجريمة ومحاسبة مرتكبيها.

وكانت أغنيس كالامارد مقررة الأمم المتحدة المعنية بالقتل خارج نطاق القضاء والإعدام التعسفى طالبت أمس سلطات النظام السعودي بالتعاون في قضية قتل خاشقجي والسماح لها بدخول السعودية وأيضا إلى القنصلية السعودية في اسطنبول التي شهدت وقوع الجريمة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

فايننشال تايمز: شركة قرصنة مقرها (إسرائيل) استغلت ثغرة أمنية لزرع برنامج تجسس عبر تطبيق واتساب

لندن-سانا كشفت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن قراصنة انترنت تابعين لشركة مقرها في “إسرائيل” استغلوا …